2024-04-24 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لجنة فلسطين النيابية تلتقي وفدا فلسطينيا

لجنة فلسطين النيابية تلتقي وفدا فلسطينيا
جو 24 : - التقت لجنة فلسطين النيابية، برئاسة مقررها النائب راشد الشوحة، اليوم الأربعاء، وفدًا فلسطينيًا من دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني.

وأكد الشوحة خلال لقائه وكيل دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية حسام عرفات، ومدير مكتب رئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني منال الترك، عمق العلاقات الأردنية الفلسطينية، مشيرًا إلى وقوف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني مع الأشقاء في فلسطين المحتلة.

وشدد على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، قائلا إن جلالة الملك أعاد الزخم للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

وأشار إلى العلاقة المميزة التي تربط الأردن وفلسطين، لدعم وتطوير التعاون على الصعيد البرلماني والسياسي وحقوق الإنسان، والتنسيق مع البرلمانات العربية والعالمية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد الموقف الأردني الثابت الرسمي والشعبي ضد سياسات التهويد للمدينة المقدسة، وضرورة السعي للحفاظ على هويتها عبر كل المنابر الإقليمية والدولية، وصولًا لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

بدورهم، أكد النواب أعضاء اللجنة أحمد السراحنة ومحمد الخلايلة ومغير الهملان وعماد العدوان، ضرورة وحدة الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسامات بين مختلف الفصائل الفلسطينية.

من جهته، ثمن الوفد الضيف مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني المشرفة لصالح القضية الفلسطينية، مؤكدا أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.

وعبر الوفد عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة تجاه القضية الفلسطينية ودعم صمود المواطنين الفلسطينيين في المدينة المقدسة. --(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news