jo24_banner

جملة عقوبات لشغب كأس الأردن لكرة الطائرة

جملة عقوبات لشغب كأس الأردن لكرة الطائرة
جو 24 :
قررت لجنة النظام والسلوك المنبثقة عن اتحاد الكرة الطائرة في اجتماعها اليوم الاربعاء تغريم ناديي الوحدات وعيرا، وتوجيه انذار نهائي لهما، واقامة مباريات لهما في الدوري دون جمهور، علاوة على ايقاف اللاعبين: الشقيقيم احمد ويوسف خشان (الوحدات) وراشد العلوان (عيرا)، وايقاف مدرب الوحدات محمد نعمان، ومنع مساعد مدرب عيرا صالح العلوان من دخول الصالات في موسم 2021 - 2022.

جاء ذلك بعد دراسة اللجنة التقرير الاداري الذي حولته لها اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد، المتضمن احداث الشغب الذي شهدته المباراة النهائية لكأس الاردن للكرة الطائرة، والتي جمعت الفريقين الاحد الماضي، وانتهت بفوز الوحدات بنتيجة 3-1.

وكما تقرر ان يتحمل الناديين قيمة الاضرار التي لحقت بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، بعد تحديدها لاحقاً من قبل اللجنة المُشكلة في اليوم التالي للمباراة من قبل وزير الشباب محمد النابلسي.  

وتضمنت قرارات لجنة النظام والسلوك التي اعلن عنها الاتحاد على موقعه الرسمي ايقاع عقوبات عدة، جاءت وفق الآتي:

- توجيه انذار نهائي لناديي عيرا والوحدات لقيام جمهور الفريقين بهتافات غير لائقة والفاظ نابية، سنداً لاحكام المادة 17/4/ م/1 من اللائحة الداخلية للاتحاد.

- تغريم كل من الناديين مبلغ وقدره (1000) دينار تُدفع للاتحاد نتيجة قيام جمهور الفريقين بالاعتداء على بعضهما، سنداً لاحكام المادة 17/4/ د/ 3 من اللائحة الداخلية لاتحاد.

- سنداً لاحكام المادة 17/ 4/ د/ 2 من اللائحة الداخلية للاتحاد، ونتيجة قيام جمهور الفريقين بالاعتداء على بعضهما تقرر:

أ- اقامة جميع مباريات الفريقين مع بعضهما في الموسم الحالي دون جمهور.

ب- اقامة مبارتان لفريق الوحدات دون جمهور خلافاً لما ورد في البند (أ).

ج- اقامة ثلاث مباريات لفريق عيرا دون جمهور خلافاً لما ورد في البند (أ).

-. ايقاف لاعب فريق الوحدات احمد خشان عشر مباريات وغرامة مالية مقدارها (500) ديناراً تُدفع للاتحاد، لقيامه بحركه تخدش الحياء العام، والتهجم اثناء المباراة، وذلك سنداً لاحكام المادة 17/2/ ثانياً، والمادة 17/2/ ثالثاً من اللائحة الداخلية للاتحاد.

- ايقاف لاعب فريق عيرا راشد العلوان عشر مباريات وغرامة مالية مقدارها (500) ديناراً تُدفع للاتحاد، لقيامه بإتلاف معدات المباراة والتهجم والتصرفات المتهورة اثناء المباراة، وذلك سنداً لاحكام المادة 17/2/ ثانياً، والمادة 17/2/ ثالثاً من اللائحة الداخلية للاتحاد.

- ايقاف لاعب فريق الوحدات يوسف خشان (5) مباريات وغرامة مالية مقدارها (300) ديناراً تُدفع للاتحاد، لقيامه بالتهجم والتصرفات المتهورة ومحاولة الاعتداء، سنداً لاحكام المادة 17/2/ ثالثاً من اللائحة الداخلية للاتحاد.

- حرمان مدرب فريق الوحدات محمد نعمان (3) مباريات متتالية وغرامة مالية مقدارها (150) ديناراً تُدفع للاتحاد، لقيامه بذكر عبارات نابية سنداً لاحكام المادة 17/3/ اولاً من اللائحة الداخلية للاتحاد.

- توجيه تنبيه لرئيس نادي عيرا د. بشير العلوان لاعتراضه على تعيين الحكم الاول للمباراة عمر عاشور من خلال تواجده في المنصة، والتشكيك في نزاهة التحكيم، وبضرورة عدم القيام بمثل هذا الامر، والالتزام بالاعتراض حسب القنوات الرسمية الموافقة للانظمة والتعليمات، سنداً لاحكام المادة 48/1 من اللائحة الداخلية للاتحاد.

كما وقد تقرر في اجتماع لجنة النظام والسلوك كذلك، وبعد الاطلاع على التقرير الوارد بخصوص بعض المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مساعد مدرب فريق عيرا صالح العلوان، المتضمنة الاساءة الى التحكيم الاردني في لعبة الكرة الطائرة، منع دخوله صالات الكرة الطائرة لمدة الموسم 2021- 2022، سنداً لاحكام المادة 48/7 من اللائحة الداخلية للاتحاد.

وتُعتبر القرارات قابلة للاستئناف.

تابعو الأردن 24 على google news