2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاستعداد لاطلاق رالي "اكتشف الأردن"

الاستعداد لاطلاق رالي اكتشف الأردن
جو 24 :

ينطلق في 24 من الشهر الجاري رالي "اكتشف الاردن" ولمدة ثلاثة ايام ويجمع عشاق رياضة السيارات والعائلات والسياح في فعالية واحدة لاكتشاف وزيارة أبرز المواقع الأثرية والتاريخية والدينية في المملكة، وقد قدمت عدة جهات ومؤسسات الرعاية لهذا الحدث الكبير وهي: Evason Six Senses و Luminox و مجموعة جعفر وأولاده وبرعاية إعلامية من مجلة GO ومجلة Torque وإذاعة Play fm و Sunny fm وإذاعة هلا وميلودي ومحطة رؤيا ومحطة سما.

وقال المدير العام لشركة "iSports" السيد عثمان ناصيف: " إننا فخورون بتنظيم فعالية بهذه الضخامة ولأول مرة في المملكة، وكنا سعيدين برؤية هذه الفكرة تترجم إلى واقع ملموس على مدى الأشهر الماضية، حيث أتممنا كل الإجراءات والتحضيرات اللازمة وما على مشاركينا الكرام إلا التمتع بمغامرة ورحلة لا مثيل لها".

هذا ويتكون كل فريق من شخصين على الأقل مع رخصة قيادة سارية المفعول ويتم استخدام السيارات الخاصة للمشاركين في هذا الرالي. وتتميز المشاركة في الرالي بكونها لا تتطلب أي مهارات خاصة في قيادة السيارة ولا تعتمد على السرعة، وعلى المشارك التقيد بتعليمات السلامة المرورية وقواعد السير الأردنية، والسرعة المحددة.

وقد أكد السيد ناصيف على هذه النقطة بقوله: " إن رالي "اكتشف الأردن" ليس سباق سرعة بل هو حدث عائلي ترفيهي وسياحي، وتؤكد iSports على أن أولى أولوياتها هي التركيز على السلامة المرورية في الرالي والالتزام بالسرعات المحددة وفق تعليمات الاتحاد الدولي للسيارات وبرنامج الأمم المتحدة للسلامة على الطرقات".

وأضاف: " لقد تم تحديد مسار الرالي بالشكل الذي يضمن للمشاركين أفضل اطلاع واستمتاع بالأماكن الأثرية والسياحية الغنية في الأردن، كما تم تحضير وتنظيم الفعاليات الجانبية بشكل مستوحى من سحر وطبيعة الأماكن الأثرية التي سيمر بها المشاركون من مدن رومانية وقلاع أثرية وقصور صحراوية ومواقع دينية"

وسيقام الرالي على مدار ثلاثة أيام وليلتين وسينطلق من عمان في يومه الأول حيث سيتوجه المشاركون إلى جرش وعجلون ودبين وام قيس وطبقة فحل وموقع المغطس. وسينطلق المشاركون في الرالي في اليوم الثاني نحو سد الموجب وقلع الكرك ومحمية ضانا والبتراء. كما وسيستلم المشاركون دليلا خاصة يوزع عليهم في يوم الإرشاد والذي يضم كافة المعلومات والخطوات المطلوبة منهم لإتمام مسارهم في الرالي أثناء تمتعهم بالطبيعة الجميلة والأماكن الأثرية العريقة الضاربة في عمق التاريخ، فيما سيقام مساء اليوم الثاني حفل خاص لتوزيع الجوائز على الفائزين في رالي "اكتشف الأردن".

تابعو الأردن 24 على google news