jo24_banner
jo24_banner

الجيش الإسرائيلي: صواريخ حزب الله وجهت عمدًا نحو مناطق مفتوحة

الجيش الإسرائيلي: صواريخ حزب الله وجهت عمدًا نحو مناطق مفتوحة
جو 24 :
قالت مصادر عسكرية إسرائيلية الليلة الماضية إن الصواريخ التي أطلقها "حزب الله" باتجاه شمال فلسطين المحتلة تم توجيهها عمدًا نحو مناطق غير مأهولة في مزارع شبعا.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مصادر في جيش الاحتلال قولها: "لن يكون من الصواب شن حرب بسبب صواريخ كانت موجهة باتجاه الجبال الفارغة".

ونقلت عن المصادر قولها: "لن نذهب نحو الحرب بسبب صواريخ انفجرت قرب عين قينيا ولكن ومع ذلك فلن نحول الحدود إلى خط مواجهة جديد".

وأمس، أعلن حزب الله ظهر الجمعة مسؤوليته عن إطلاق "عشرات الصواريخ" باتجاه مناطق مفتوحة في محيط مواقع للاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا ردًا على غارات إسرائيلية بمواقع مفتوحة جنوبي لبنان الخميس الماضي.

وقالت "المقاومة الإٍسلامية" الجناح العسكري لحزب الله في بيان: "عند الساعة 11:15 دقيقة من قبل ظهر اليوم الجمعة ورداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي، قامت مجموعات الشهيد علي كامل محسن ‏والشهيد محمد قاسم طحان في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال ‏الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم".

في حين، قال الناطق بلسان جيش الاحتلال إنه جرى اعتراض 10 صواريخ من أصل 19 إطلقت باتجاه جبال مزارع شبعا الحدودية.

بينما سقطت 6 في مناطق مفتوحة على جبل "دوف" على الحدود مع لبنان، وسقطت ثلاثة صواريخ على الجانب اللبناني من الحدود.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية قولها إنه وعلى الرغم من عدم وجود رغبة لدى الجيش في تحويل الجبهة الشمالية إلى "غزة جديدة".

إلا أنه ليس من الصواب الذهاب نحو حرب بسبب صواريخ وجهت تجاه الجبال الفارغة، بحسب المصادر.

وأوضحت مصادر عسكرية أن فتح الملاجئ في مدينة "كريات شمونا" على الحدود مع لبنان كان قراراً شخصياً في إطار صلاحية رئيس بلدية المدينة.

وذكرت أن الحياة المعتادة مستمرة على طول الحدود وأنه بالإمكان التنزه في الشمال.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي: "لدينا اعتقاد بأن حزب الله أطلق النيران نحو مناطق مفتوحة وليس نحو المدن مثل كريات شمونا، هاجمنا أول أمس مواقع لحزب الله، وهو لا يستطيع إلزام الفصائل الفلسطينية بعدم إطلاق النار، كما أن الحكومة اللبنانية فشلت بذلك على ضوء الأزمة الإقتصادية الخانقة.. حزب الله حاول إظهار صورة الرد".

وكالة صفا
تابعو الأردن 24 على google news