jo24_banner
jo24_banner

ابو يحيى لـ احمد الصفدي: لا تزودوها علينا، أنا مش KG1 ولا تقرأوا المقترحات تمتمة من تحت الإبط

ابو يحيى لـ احمد الصفدي: لا تزودوها علينا، أنا مش KG1 ولا تقرأوا المقترحات تمتمة من تحت الإبط
جو 24 :


شهدت الجلسة المسائية لمجلس النواب توترا بعد مداخلة للنائب سليمان أبو يحيى حول آلية ادارة الجلسة الصباحية التي ترأسها النائب عبدالمنعم العودات، فيما وجه انتقادات لاذعة لادارة أمانة عمان ومستوى الخدمات التي تقدمها.

وقال أبو يحيى: غضب الرئيس على شعور الأمانة عندما تحدث نائب عن ممارسة موظفين في الأمانة، هناك أخطاء واضحة تحصل، المواطن يتمنى أن يجد رصيفا يسير عليه، كما أنه يضطر للذهاب إلى صلاة الفجر حاملا "قنوة" خشية الكلاب الضالة، إلى جانب وجود مناطق يسكنها عشرات الآلاف دون صرف صحي.

واعترض رئيس الجلسة بالإنابة أحمد الصفدي على حديث أبو يحيى، طالبا منه الحديث في صلب مقترحه وبشكل مباشر.

ورفض أبو يحيى حديث الصفدي، قائلا: "هذا كلّه في صلب الموضوع، ولا تزودوها علينا، أنا مش KG1، الفقرة (25) من المادة (13) يجب أن يُعاد فتحها، نحن نسهر للصباح لدراسة مشاريع القوانين وفي النهاية يتمّ تمريرها هكذا، لا يجوز التصويت على القانون بهذه الطريقة".

واعترض الصفدي على أسلوب الحديث، قائلا: "لا تجوز طريقة حديثك"، ليردّ عليه أبو يحيى: "المقترحات يجب أن تتلى على مهل وبصوت مرتفع، وليس تمتمة ومن تحت الإبط".

كما انتقد النائب فريد حداد تجاهل بعض المقترحات التي يقدمها النواب، وأيد ذلك النائب محمد بني ياسين الذي قال: "عندما نطرح اقتراح يفترض أن لا يتم تجاهله".

وعاد النائب حداد ليطلب سحب جميع مقترحاته خلال هذه الجلسة.


 
تابعو الأردن 24 على google news