jo24_banner
jo24_banner

معهد العناية بصحة الأسرة يحتفل بيوم الشباب العالمي

معهد العناية بصحة الأسرة يحتفل بيوم الشباب العالمي
جو 24 :
 
احتفل معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، أول أمس، بيوم الشباب العالمي، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وشمل احتفال المعهد فعاليات مختلفة، من ضمنها عرض فيديو لأهم الإنجازات التي صنعها الشباب والشابات في معهد العناية بصحة الأسرة.

وقدم فريق من المتطوعين في المعهد مسرحية "نحن هنا"، التي تحاكي هموم وآمال وتطلعات الشباب، والعقبات والتحديات التي تقف عائقا أمام طموحاتهم المستقبلية.

وتخلل الاحتفال وصلة فنية تراثية قدمها مركز شابات السلط، إضافة إلى معرض لمنتجات شبابية، لعب معهد العناية بصحة الأسرة دورا كبيرا في خروجها إلى الواقع.

وأكد مدير معهد العناية بصحة الأسرة، الدكتور ابراهيم عقل، أهمية التشاركية مع الشباب بكل ما يخصهم منذ البداية، مشيرا إلى سعي المعهد الدائم إلى توفير السياسات الداعمة لتحقيق معايير مراكز صديقة للشباب، وبناء القدرات لمقدمي الخدمات للتعامل مع هذه الفئة العمرية.

ولفت عقل إلى أن برامج وسياسات المعهد تركز على دعم وتشجيع السلوكيات الصحية للشباب، وتعزيز الوعي بمخاطر الزواج المبكر، إضافة إلى ضمان مشاركة الشباب في تحديد احتياجاتهم.

من جهته قال منسق الشؤون الانسانية لدى صندوق الامم المتحدة للسكان، بوشتا مرابط، إن الصندوق يجدد اليوم تعهداته تجاه الشباب في الأردن، مشيرا إلى أهمية الشراكة مع معهد العناية بصحة الأسرة في القضايا الشبابية المهمة.

ولفت بوشتا إلى أن يوم الشباب العالمي له خصوصية بالنسبة لصندوق الأمم المتحدة للسكان، الذي يسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتقديم كل الدعم لزرع الطاقة في الشباب للقيام بدور فاعل في مجتمعاتهم.
تابعو الأردن 24 على google news