2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاسلاميون: موقف الاردن حيال احداث مصر استفزازي وصادم

الاسلاميون: موقف الاردن حيال احداث مصر استفزازي وصادم
جو 24 : استنكر حزب جبهة العمل الاسلامي تصريحات وزير الخارجية ناصر جودة حيال احداث مصر مطالبا رئيس الوزراء د. عبدالله النسور بمراجعة موقف الاردن من تلك الاحداث.

وجاء في بيان اصدره الحزب السبت ان تصريح جودة "استفزازي" وصادم للمشاعر كونه يجافي الحقيقة.

واشار الحزب في بيانه الى ان تصريح جودة يتساوق مع مواقف حكومات شاركت في الانقلاب، ومولت الانقلابيين.

وتاليا نص البيان:

في الوقت الذي تعتصر قلوب الاردنيين والعرب والمسلمين حزنا وألما على الجرائم ضد الانسانية التي يرتكبها الانقلابيون الجدد في مصر، والتي راح ضحيتها الآلاف من خيرة أحرار مصر وحرائرها، وأضعافهم من الجرحى والمصابين على أيدي قوات وزارة الداخلية، والبلطجية المحتضنين منها، والمرتبطين بها، الذين يمارسون عربدة تزري بصورة مصر وسمعتها، يطالعنا تصريح وزير الخارجية وشؤون المغتربين السيد ناصر جودة، المستفز لمشاعر الاردنيين، الذين ينامون ويصحون على اخبار ما يجري في مصر، ويرفعون أكف الضراعة الى الله أن يحمي مصر من المغامرين والمتآمرين والقتلة.

ان هذا التصريح المجافي للحقائق، والمصادم للمشاعر، والمناقض لمصالح الشعب الاردني، يعبر عن موقف من لا يعرف ما يجري في مصر، أو من لا يعبأ بمصائر الشعوب، فالوقوف مع مصر هو الوقوف مع الشرعية الدستورية والشعبية، رئيسا ومؤسسات، ومع الشعب الاعزل، الذي تمسك بسلميته الى الدرجة التي أذهلت العالم، وليس الوقوف مع مجموعة من المغامرين العسكريين، والسياسيين الفاشلين، الذين جيء بهم لإضفاء نوع من المدنية على الانقلاب العسكري الغادر.

ان تصريح السيد وزير الخارجية الذي يتساوق مع مواقف حكومات معدودة، شاركت في الانقلاب، ومولت الانقلابيين، في الوقت الذي يعلن العالم إدانته للجرائم ويستدعي سفراءه من مصر للتشاور، ويعقد الاجتماعات لتدارس الموقف، ويطالب بعقد اجتماع لمجلس الأمن لبحث الموقف من مصر، إن هذا التصريح يحتم على كل أبناء هذا الوطن إدانة هذا التصريح والتنديد به.

وبهذه المناسبة فإننا نطالب رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور بمراجعة هذا الموقف، واتخاذ الموقف المعبر عن ضمائر الأردنيين ومبادئهم. وبغير ذلك فان الحكومة تضيف سببا جديدا للمطالبة برحيلها.


عمان في 10 شوال 1434 هـ
حزب جبهة العمل الاسلامي
الموافق 17/ 8 / 2013م
تابعو الأردن 24 على google news