2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزارة الصحة تنتصر لمواطن وتعيد له ٩ الاف دينار من فاتورة احدى المستشفيات الخاصة

وزارة الصحة تنتصر لمواطن وتعيد له ٩ الاف دينار من فاتورة احدى المستشفيات الخاصة
جو 24 :
 


مالك عبيدات  - لازالت شكاوى المواطنين  تتواصل  من ارتفاع اجور العلاج بالمستشفيات الخاصة التي تستقبل مرضى كورونا ، تلك الاجور المرتفعة التي اصبحت بمثابة السيف المسلط على رقاب المرضى وذويهم .  

الخارج عن مألوف الازمات مع المستشفيات الخاصة ، والاجور المرتفعة التي تفرضها على ذوي المرضى ، اليوم وردا على احدى الشكاوى على واحدة من كبريات المستشفيات الخاصة ، ينتصر وزير الصحة فراس الهواري للمشتكي ويُغلب قيم العدالة والتوازن على اعتبارات الكسب غير المشروع الذي تلجأ له الكثير من المشتشفيات ..

وفي التفاصيل كما اوردها ذوي احد المرضى انه تم ادخال والده  المريض الى احد المستشفيات الخاصة بتاريخ 15/3/2021  بعد ان ساءت حالته الصحية وتبين انه مصاب بفيروس كورونا ،  فتم ادخاله  الى العزل ومن ثم الى قسم العناية الحثيثة ومكث بالمستشفى 13 يوما .

وبتاريخ 28/3/2021 تم نقله الى مستشفى خاص آخر  وعند محاولة اخراج المريض بعد تماثله للشفاء ،  طلبت ادارة المستشفى من ابنه مراجعة قسم المحاسبة ليتبين ان تكلفة اقامة المريض  قرابة ٣٠٣٠٠  دينارا ثلاثون الفا وثلاثمائة دينار ، فشعروا بالصدمة والذهول بسبب التكلفة الباهضة  للعلاج واستغلال المرضى مشيرا الى ان المبلغ المدفوع كان 13,500 دينار .

ولم يجد ذوي المريض سوى وزارة الصحة لتقديم شكوى رسمية بحق المستشفى لمراجعة فواتير العلاج والاقامة وثمن العلاج .
بدورها قامت وزارة الصحة بالتحقق من الشكوى ومراجعة الفواتير والعلاج المستخدم وقررت الزام المستشفى باعادة مبلغ  ٩١١٨  دينار لذوي المريض بعد ان وجدت ان هناك فروقات وزيادة بالاسعار عن التسعيرة المحددة من قبلها .

احسنت وزارة الصحة صنعا بانتصارها للمواطن ، ورغم ان القيمة بعد اعادة مبلغ التسعة الاف دينار ما زالت كبيرا ، الا ان قرار الوزارة يعد رسالة واضحة لبعض المستشفيات الخاصة التي تبالغ في تغليب الربح الفاحش على اي اعتبارات اخرى .
  • وزارة الصحة تنتصر لمواطن وتعيد له ٩ الاف دينار من فاتورة احدى المستشفيات الخاصة
  • وزارة الصحة تنتصر لمواطن وتعيد له ٩ الاف دينار من فاتورة احدى المستشفيات الخاصة
تابعو الأردن 24 على google news