jo24_banner
jo24_banner

التربية: 824 ألف طالب التحقوا بالفاقد التعليمي، وخطة لسنتين بعد تقييم المرحلة الاولى

التربية: 824 ألف طالب التحقوا بالفاقد التعليمي، وخطة لسنتين بعد تقييم المرحلة الاولى
جو 24 :


خاص - أكد مدير ادارة التعليم في وزارة التربية والتعليم، الدكتور سامي المحاسيس، أن (824) ألف طالب وطالبة التحقوا صباح اليوم بالمدارس الحكومية، لبدء برنامج الفاقد التعليمي، فيما سيقوم على تدريسهم (60) ألف معلم ومعلمة تم تدريبهم وتأهيلهم على البرنامج.

وقال المحاسيس لـ الاردن24 إن الفاقد التعليمي يعتبر من أهم المشاكل التي تواجه دول العالم، وهو موجود قبل جائحة كورونا نتيجة التسرب المدرسي والحروب والكوارث الطبيعية والمشاكل الأخرى التي يشهدها العالم، وقد فاقمته جائحة كورونا.

وأضاف إن الخطة تقوم على عدة مراحل؛ قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى للفاقد التعليمي والتي بدأت اليوم وستنتهي منتصف شهر أيلول القادم، وسيتبعها اختبار تشخيصي من أجل تقييم النتائج، وفي ضوء النتائج سيكون هناك خطة طويلة المدى تستمرّ لعامين.

ولفت المحاسيس إلى ضرورة الاهتمام بالفاقد التعليمي من قبل أولياء أمور الطلبة، نظرا لكونها ستمكّن أبناءهم من دراسة المادة والمهارات التي يحتاجونها قبل الصعود للمرحلة الدراسية التالية، مشيرا إلى أن التسجيل في البرنامج مستمر، كما أن المدارس ستستقبل كافة الطلبة في أي وقت ودون تسجيل بالبرنامج.

وكانت وزارة التربية أكدت في وقت سابق أن أي طالب لم يُسجل يمكنه أن يلتحق بالبرنامج، حيث أن هناك تعليمات لمديري المدارس بعدم رفض أي طالب يرغب بالالتحاق بالبرنامج الذي يشمل مواد (اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم)، مشددة على أهمية انخراط الطلبة في هذا البرنامج نظرا لأهميته، قائلة إن أي طالب لا ينخرط فيه سيخسر كثيرا.

 
تابعو الأردن 24 على google news