jo24_banner
jo24_banner

استقالة الدكتور حسن البراري من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية - وثيقة

استقالة الدكتور حسن البراري من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية  وثيقة
جو 24 :


** البراري أرسل الاستقالة إلى رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي


قدّم الأستاذ الدكتور حسن البراري، الاثنين، استقالته من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، مبررا قراره بقناعته أن مقترحات لجنة الانتخاب ستعيد انتاج الوضع القائم الذي "لا يصلح للأردن في مطلع المئوية الثانية".

وأرسل البراري استقالته إلى رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي قبيل نشر هذا الخبر.

وقال البراري في استقالته التي حصلت الاردن24 على نسخة منها، إن مقترحات لجنة الانتخاب لا تتوافق مع قناعاته السياسية، ولا القيم السياسية التي يتبناها، كما أنها ستكرّس الهويات الفرعية على حساب الهوية الوطنية، إلى جانب أنه "لا يُعقل أن يتمّ اجبار الأردنيين على التحزّب أو اعطاء كوتا لأحزاب غير موجودة على أرض الواقع، وهو أمر مخالف للدستور".

وأضاف: إن المقترحات المطروحة ستبعدنا عن الإصلاح السياسي المنشود الذي يستند إلى قيم المواطنة والعدالة الاجتماعية، وستعيد انتاج الوضع القائم.

ولفت البراري إلى أن الأوراق النقاشية للملك عبدالله الثاني ابن الحسين تحتوي كلّ ما نحتاجه من مضامين عصرية لتمكين الأردنيين سياسيا وبشكل نتجاوز فيه الهويات الفرعية والولاءات الضيقة والمحاصصات.


** نصّ الاستقالة أسفل المساحة الاعلانية..

 
  • استقالة الدكتور حسن البراري من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية - وثيقة
تابعو الأردن 24 على google news