jo24_banner

ابو قديس: تقديم طلبات القبول الموحد نهاية الاسبوع.. و(3) آلاف طالب من المعيدين معدلهم فوق (95%)

ابو قديس تقديم طلبات القبول الموحد نهاية الاسبوع.. و3 آلاف طالب من المعيدين معدلهم فوق 95
جو 24 :


قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس إن نسب النجاح في مواد الكيمياء والفيزياء والرياضيات مقاربة لنسبها في السنوات السابقة، مؤكدا أن معالجات المشاكل التي جرى الحديث عنها أثناء الامتحانات تمت بطريقة عادلة لجميع الطلبة.
 

وتوقع أبو قديس في مقابلة عبر شاشة رؤيا فتح باب التقدم للقبول الموحد في الجامعات نهاية الأسبوع الحالي، مشيرا إلى أن (77) ألف طالب من الناجحين في التوجيهي يحقّ لهم التقدم من خلال القبول الموحد، منهم (3) آلاف طالب معدلاتهم فوق (95%) وهم ممن اعادوا الثانوية العامة لرفع معدلاتهم .

ولفت إلى أن عملية التقدم للقبول الموحد ستستمر مدة (10) أيام، فيما يُرجّح أن تعلن نتائج القبول الموحد نهاية شهر أيلول.

وأشار إلى أن 75 ألف طالب كانوا يتقدمون لامتحانات التوجيهي خلال عام 2010، فيما ارتفع العدد إلى 207 آلاف طالب حالياً.

وبين أن ضغطا كبيرا على الشبكة خلال ساعة إعلان النتائج؛ "مئات الآلاف دخلوا إلى الموقع الإلكتروني للتوجيهي، في بعض الدقائق وصل العدد إلى 600 ألف في ذات اللحظة واستمر حتى ساعات الصباح".

وأضاف "توقعنا أن يستمر لمدة نصف ساعة، لكنه استمر بالازدياد وشكل عبئاً ما تسبب بالتأخر لساعة إلى ساعة ونصف عن موعد إعلان النتائج".

وأشار إلى أن الطريقة التقليدية التي اعتدنا عليها في نشر نتائج الامتحانات لن تستمر حيث إنه وبدءا من العام المقبل سيتم نشر النتائج عبر رسائل نصية تصل إلى هواتف الطلبة، ومواعيد محددة.


 
تابعو الأردن 24 على google news