2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

صحيفة: قلق الأردن من ''النصرة'' وراء مطالبته بـ''طائرات بدون طيار'

صحيفة: قلق الأردن من النصرة وراء مطالبته بـطائرات بدون طيار
جو 24 : قال مصدر عسكري أردني إن سبب طلب الأردن من الولايات المتحدة طائرات من دون طيار، هو خوف المسؤولين من تهديد جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقال المصدر - الذي طلب عدم الكشف عن هويته - إن القلق الأردني يتزايد من عناصر جبهة النصرة - التي تقاتل ضد الجيش النظامي السوري - الأمر الذي دعاها لمطالبة أمريكا تزويدها بأسلحة حديثه في مقدمتها طائرات بدون طيار؛ من أجل مراقبة تحرك عناصر الجبهة قرب الحدود الأردنية ومنع أي تسلل إليها من سوريا أو العكس.

وزار رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي مؤخرا؛ حيث التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ونظيره الأردني الفريق مشعل الزبن.

وخلال الزيارة، أعلن المسؤول الأمريكي أن الحكومة الأردنية طلبت منه تزويدها بطائرات استطلاع أمريكية تساعدها في مراقبة حدودها مع سوريا.

وذكرت صحيفة "يو إس ايه توداي" الأمريكية في عددها الصادر أول أمس الخميس أن ديمبسي زار القوات الأمريكية المتواجدة داخل الأراضي الأردنية ، وأعلن من هناك أن هذه القوات ستبقى لعدة سنوات، وهو قرار يشير إلى أن عمر الحرب السورية لن ينتهي قريبا وستستمر لسنوات قادمة.

ووصل إلى الأردن خلال العام الجاري، نحو 1000 جندي أمريكي، في مهمة يقول المسؤولون الأمريكيين إنها تهدف إلى مساعدة الأردن على احتواء تداعيات الحرب السورية التي قد تستمر لسنوات.

(الاناضول)

تابعو الأردن 24 على google news