jo24_banner
jo24_banner

العرموطي يستهجن تحريض نائب سابقة ضد النواب: تقول ان قانوننا قد يذهب الى "الزبالة"

العرموطي يستهجن تحريض نائب سابقة ضد النواب: تقول ان قانوننا قد يذهب الى الزبالة
جو 24 :

استهجن نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي، ما قال إنه "تحريض مارسته إحدى النواب السابقين ضد مجلس النواب".

وقال العرموطي خلال الجلسة الصباحية لمجلس النواب: "هناك نائبة سابقة، بثّت فيديو مباشر عبر الفيسبوك تهاجم فيه مجلس النواب وتحرّض الشعب ضده وتطلب منه محاسبته لأن المجلس ينظر في قانون البلديات واللامركزية وترك قانون التنفيذ، فيما أخفت النائب السابق أننا في دورة استثنائية والارادة الملكية قد حددت لنا القوانين التي نناقشها، وتجاهلت أيضا أن قانون التنفيذ مازال لدى الحكومة ولم يصل إلينا".

وتابع: "هي تقول إن مشروعنا قد يذهب إلى الزبالة وهذا لا يجوز. وأما بخصوص أن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية تنظر في قانون الادارة المحلية، فأقول إننا أصحاب الولاية العامة، والحكومة لم تسحب القانون، بمعنى أن مجلس النواب صاحب الولاية ولا تعلو أي ولاية على مجلس النواب".

وأكد أن مجلس النواب سيكون له موقف عندما يرد قانون التنفيذ إليه، منتقدا عدم وجود جهة اعلامية خاصة بالمجلس لا تعطي المعلومات الحقيقية ولا تردّ على مثل هذا الحديث.

وأثنى رئيس مجلس النواب، عبدالمنعم العودات، على مداخلة العرموطي ودفاعه عن مجلس النواب، قائلا إنه لم يطلع على مثل هذه التصريحات، وقد أبلغه الأمين العام بهذه التفاصيل الآن، ومن تحدّث هي نائب أسبق، ويفترض أنه يعلم بأن الدستور حدد آلية اقرار القوانين، وأن الارادة الملكية السامية بعقد هذه الدورة الاستثنائية أدرجت قانون البلديات واللامركزية ضمن جدول أعمال الدورة، وهي ارادة ملزمة للجميع.

وأشار العودات إلى أنه كان قد تواصل مع اللجنة الملكية وطلب منها تقديم أي مقترحات أو توصيات إلى المجلس قبل الشروع بمناقشة القانون، ولم يرد المجلس أي ملاحظات من اللجنة، مشددا على أن مجلس النواب هو صاحب الكلمة الفصل في هذا.

ولفت إلى أن قانون التنفيذ لم يرد إلى مجلس النواب ومازال في عهدة الحكومة، فهو على درجة عالية من الأهمية للوصول إلى نقطة توازن تحقق مصلحة الدائن والمدين.

 
تابعو الأردن 24 على google news