jo24_banner
jo24_banner

حداد: النواب امام تحديين؛ رئاسة المجلس وتوصيات اللجنة الملكية

حداد: النواب امام تحديين؛ رئاسة المجلس وتوصيات اللجنة الملكية
جو 24 :
 

خاص - انتقد النائب فريد حداد أداء رئاسة مجلس النواب والمكتب الدائم، قائلا إنه عكس صورة سلبية عن مجلس النواب، متوقعا أن تشهد المرحلة المقبلة تغييرا في أداء النواب وخيراتهم.

وأضاف حداد لـ الاردن24 إن القادم سيكون قوي نظرا لوجود عدد لا بأس به من النواب يتحركون الآن لتشكيل تكتلات تختلف عن القائمة حاليا، بعد أن أصبح لديهم خبرة في التعامل مع المجلس والحكومة والقضايا المختلفة، مشيرا إلى أن المجلس أمام تحدٍّ كبير لاثبات وجوده بدلا من جعله الحلقة الأضعف بين السلطات الثلاث.

وقال إن المجلس سيكون أمام اختبارين؛ الأول انتخابات المكتب الدائم والرئيس، والثاني طريقة التعامل مع توصيات ومخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، واثبات أن المجلس هو صاحب القرار الفصل والولاية ولا يستسلم لمشاريع وقوانين جاهزة لإقرارها.

وتابع: إن الدورة العادية المقبلة ستشهد مرور سنة نيابية أولى تعلمنا منها الكثير، وهناك تغييرات قادمة لاثبات أن لدى النواب ما يقولونه، مشيرا إلى وجود تكتلات جديدة ستظهر خلال الدورة المقبلة بدأت ملامحها تتبلور، وأعتقد أنها ستكون نواة أحزاب اجتماعية سياسية بعيدا عن المحسوبيات والمساومات.

وأكد أن النواب لا يتحفظون على المساهمة في تغيير الحكومات إذا كان أداؤها غير مُرض، ولن يكون المجلس الخاصرة الضعيفة حتى لو اضطررنا إلى تعديل النظام الداخلي والأنظمة والقوانين التي تحكم عمل المجلس، وإذا كان المكتب الدائم عائقا فسيتمّ الحوار معهم للخروج بقرار، خاصة أن الملك دائما يقدم الرؤى، والحكومات تفرغها من مضمونها.

وعلّق على انتقادات النائب زيد العتوم التي نشرها يوم أمس حول ادارة جلسات النواب، قائلا إنها جاءت كنتيجة لنهج ادارة الجلسات وهي تعبر عن ما يجول بخاطر العديد من النواب ..

 
تابعو الأردن 24 على google news