2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كندة علوش: السياسة مكائد والدين أنبل بكثير

كندة علوش: السياسة مكائد والدين أنبل بكثير
جو 24 : جمانة ليست أشهر مني وحاتم علي ظلمني
أكدت الممثلة السورية كندة علوش، أنها لا تمانع الزواج بين الطوائف والأديان «لأن القلب لا علاقة له بالأديان» ، مشيرة إلى أنها ضدّ وضع خانة الديانة على بطاقة الهوية وتشجع على إلغائها. ورفضت كندا خلال استضافتها في برنامج « ورجال» على قناة القاهرة والناس أن يكون الحكم في سوريا أو أي بلد آخر دينياً وبررت موقفها هذا «لأن السياسة فيها مكائد ومصائب أما الدين فهو أنبل بكثير».
حب دام 10 سنوات
وتحدثت كندة عن حياتها الخاصة فقالت إنها تزوجت منذ أربع سنوات وبعد علاقة حب دامت لعشر سنوات مع زوجها الذي تعرفت عليه أثناء دراستها في المعهد العالي «قسم النقد المسرحي» فقد تطورت علاقتهما بعد صداقة وطيدة لتتحول إلى حب ثم جاء مشروع الزواج تتويجاً لهذه العلاقة، «لأن لديها إيماناً كبيراً أن الصداقة تتحول إلى حب».
تورط نفسها بالسياسة
وأضافت أن زوجها لا يتدخل في مشاريعها الفنية، لكنه ينزعج منها عندما تعبر عن موقفها السياسي «لأنها تورط نفسها في مشاكل كثيرة بسبب صراحتها».
وتوقفت كندة عند مشاركتها التمثيلية فأكدت أنها لا تشعر بالسعادة عندما لا ترضى عن عمل فني حتى لو رضي عنه الجمهور. وكشفت أنها استمتعت بالمشاركة في مسلسل «نيران صديقة» أكثر من مسلسل «على كف عفريت»، التجربة الثالثة التي جمعتها مع الممثل المصري خالد الصاوي.
حاتم علي ظلمني
ونفت كندة أن يكون شعورها بالظلم في مسلسل «مطلوب رجال» كان بسبب كتابة اسم جُمانة مراد قبلها على تترات العمل «لأن جُمانة سبقتها كفنانة ولها مكانتها»، لكن المخرج السوري حاتم علي هو الذي ظلمها وأنه يعلم بذلك ورغم ذلك هي على تواصل مستمر معه.
من هو الأشهر
وأضافت كندة أن جُمانة ليست أشهر منها وقالت «جُمانة فنانة كبيرة لها جمهورها الذي يحبّها، وأنا لي جمهوري الذي يحبّني، ولكني لا أعرف من منا هي الأشهر في مصر أو لدى الجمهور ولا يزعجني إن كانت هي الأشهر».
أرفض التعميم
أما عن موقفها من الإعلاميين المحرّضين على السوريين في مصر بسبب تدخلهم في الشأن المصري، قالت علوش «أرفض التعميم فمن نزل من السوريين إلى ميدان رابعة دعماً للرئيس محمد مرسي يعاقب لتدخله في شأن لا يخصّه ولكنهم قلّة ولا يجب لإعلامي أن يحرّض على وقيعة بين الشعبين».
وحول عائلتها قالت كندة إنها تعيش في سوريا أما هي وزوجها فيعيشان في مصر لارتباطها في مشاريع فنية عديدة، كما إنها حزينة على بلدها سوريا وما يحصل فيها وهذا ما يجعلها تبكي يومياً بحرقة.
لا مشاكل مع رغدة
أما علاقتها مع الفنانة السورية رغدة التي تختلف معها في مواقفها السياسية قالت كندة إن ليس لديها مانع في العمل معها، وأضافت أن رغدة فنانة لها تاريخ كبير ولم يحدث بينهما أي مشاكل، ونفت ما ردّدته رغدة بأن كندة من أصول فلسطينية وقالت «يشرّفني أن أكون فلسطينية ولكني من أب وأم سوريين، ويظن كثيرون أنني فلسطينية لأنني جسّدت شخصيّة الفلسطينية في مصر وسوريا».
ورأت كندة أن» الرجل أكثر أنانية من المرأة نظراً لطبيعة المجتمع الذي يعطيه كل المميزات ولكن في بعض الأحيان هناك نساء أكثر أنانية»، كما إنها ضد التعصّب للمرأة بشكل مبالغ فيه» .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير