2024-04-23 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ضبط اعتداءين على المياه في السلط والكرك

ضبط اعتداءين على المياه في السلط والكرك
جو 24 : ضبطت وزارة المياه والري اعتداءين على الخطوط الرئيسية،في محافظتي البلقاء والكرك، ضمن جهودها لإحكام السيطرة على مصادر المياه، في مختلف مناطق المملكة، من خلال كوادر وحدة الرقابة الداخلية، بالتنسيق مع المنسق الأمني ومديرية الأمن العام، حيث تبين أنها تقوم بسحب كميات كبيرة من المياه؛ لتزويد مزارع وبرك وتعبئة صهاريج بطريقة مخالفة.
وقالت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، إنها ضبطت اعتداءين على خطوط رئيسية للمياه في السلط، خصص لتزويد مزارع وتعبئة صهاريج وبرك زراعية، حيث جرت إزالتها، كما ضبطت اعتداء آخر على أحد الخطوط الرئيسية الناقلة في محافظة الكرك؛ لتزويد بئر كبير لسقاية مزارع وأغنام بطريقة مخالفة، حيث جرى إزالة الاعتداء، وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعتين.
وأكدت أن الفرق التفتيشية في الوزارة تقومبرصد أي اعتداء، والبحث عن كل من يثبت أن له علاقة بمثل هذه الأعمال والمخالفات، التي تمس حقوق المواطنين المائية، التي تؤثر بشكل كبير على انتظام تزويد المواطنين بالمياه في هذه المناطق.
وناشدت الوزارة جميع المواطنين باستمرار التعاون معها، والإبلاغ عن حالات العبث بالخطوط، أو محاولة الاعتداء عليها، من خلال أرقام مراكزها المجانية، لما فيه مصلحة وطنية، للحفاظ على كل قطرة ماء.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news