jo24_banner
jo24_banner

التربية: وظائف الفئة الثالثة لن تخضع للواسطة.. ودفعة تعيينات معلمين الاسبوع القادم

التربية: وظائف الفئة الثالثة لن تخضع للواسطة.. ودفعة تعيينات معلمين الاسبوع القادم
جو 24 :
 


أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، الدكتورة نجوى قبيلات، أن الذهاب نحو التعليم الإلكتروني ليس من خيارات وزارة التربية، مستدركة بالقول: لكن إذا حصل هناك وضع كارثي وأغلقت جميع القطاعات، فلا يمكن أن نبقي على دوام المدارس.

وشددت قبيلات في مداخلة عبر شاشة المملكة على أن العودة إلى المدارس في هذا العام تختلف عنها في السنة الماضية، حيث أن المعلمين اليوم قد تلقوا المطعوم، كما تمّ رفع نسبة الاصابات التي يتم عندها التحول الى التعليم الالكتروني للغرفة الصفية أو المدرسة لتصبح (10%) بدلا من (3%) في السنة الماضية، إلى جانب أن العودة هذه المرة تأتي في سياق عودة كافة القطاعات إلى عملها.

إلى ذلك، قالت أمين عام الوزارة إن لجنة جرى تشكيلها من أجل وضع أسس لتعيين المبتعثين في وزارة التربية، بحيث على يتمّ التجاوز على أبناء المنطقة التي سيصار إلى تعيين المعلمين فيها، مشيرة في ذات السياق إلى أنه سيتمّ اعلان تعيين (65) معلما جديدا الأسبوع القادم.

وحول تعيينات الفئة الثالثة -الحراس- قالت قبيلات إن عدد تلك الوظائف (500) وظيفة وقد تقدم لكلّ وظيفة (60) متنافسا، مشيرة إلى أن الديوان الآن في مرحلة ادخال الطلبات إلى النظام الالكتروني من أجل فرزها وفق النقاط التي سبق للديوان اعلانها.

ونفت قبيلات أن تكون الوظائف موزعة على بعض الشخصيات من أجل تعيين محاسيبهم، مشيرة إلى أنه سيتم نشر أسماء المعينين وعدد نقاطهم، وبإمكان الأشخاص حساب عدد نقاطهم ومقارتنها مع المعينين.

ولفتت إلى أن عدد معلمي الاضافي في مدارس الاردنيين (7) آلاف شاغر، وفي مدارس السوريين (6) آلاف شاغر.

كما شددت قبيلات على أن الوزارة ستقوم بتطبيق أمر الدفاع رقم (32) والذي يجبر الموظف العام على ابراز شهادة التطعيم أو نتيجة فحص "PCR" سلبية يومي الأحد والخميس من كلّ أسبوع.


تابعو الأردن 24 على google news