2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تحويل اتحاد الاعلام الرياضي إلى ناد

تحويل اتحاد الاعلام الرياضي إلى ناد
جو 24 : أوضح عضو الهئية العامة لاتحاد الاعلام الرياضي الأردني وعضو لجنة الحريات بنقابة الصحفيين الاردنيين، خالد القضاة أن هناك توجها بـ "تحويل اتحاد الاعلام الرياضي الى ناد وإلحاقه بالمجلس الاعلى للشباب، لترفع اللجنة الالمبية الاردنيةالحرج عن نفسها بتدخلها بالصحافة التي من المفترض ان تكون جهة رقابية على أدائها بالاعلام.
وكان القضاة، طالب، في رسالة، أرسلها الى رئيس اللجنة الاولمبية الدولية بالعمل على "رفع يد اللجنة الاولمبية الاردنية عن الصحافة الرياضية بالمملكة لتستطيع القيام بدورها الرقابي والنهوض معا بالرياضة الاردنية التي شهدت تطورا ونموا متسارعا في الفترة الاخيرة".

وفيما يلي نص الوثيقة التي وصلت jo24 نسخة منهاوتنشر لأول مرة:

15 / 6 / 2013
السيد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية
تحية طيبة وبعد
في الوقت الذي يسير العالم بخطوات متسارعة نحو حرية الصحافة وتعزير دورها في بناء المجتمعات المدنية، كانت الرياضة احد اهم مظاهر التحضر وخاصة بعد ان شكلت الصحافة الرياضية ابرز ركائزها من خلال تسليط الاضواء على انجازاتها فاختصرت المسافات وحولت العالم الى قرية صغيرة.
ورغم الدور الهام للصحافة الرياضية الا ان اللجنة الاولمبية الاردنية تصر على تقليص هذا الدور، وفرض قيود عليها من خلال سن تشريعات حدت من حرية الصحافة بقوانين مجحفة لتنظيم عملها بالاردن رغم عدم اختصاصها بالموضوع، وبعدها عادت اللجنة نفسها واخترقت القوانين التي وضعتها باستثناءات مست هيبة الصحفيين للسيطرة على ما يكتبون لتضمن عدم انتقادها ولإبقاء الصحافة الاردنية تحت سيطرة مجموعة من الموالين لها.
السيد رئيس اللجنة الاولمبية ان بقاء الصحافة الرياضية تحت مظلة اللجنة الاولمبية الرياضية هو مساس بحرية الصحافة التي كفلتها كل القوانين والمواثيق الدولية، لذا يرجى العمل على رفع يد اللجنة الاولمبية الاردنية عن الصحافة الرياضية بالاردن لتستطيع القيام بدورها الرقابي لننهض معا بالرياضة الاردنية التي تشهد تطورا ونموا متسارعا في الفترة الاخيرة.
وتفضلوا بفيول فائق الاحترام والتقدير
خالد القضاة
عضو الهئية العامة لاتحاد الاعلام الرياضي الاردني الا
تابعو الأردن 24 على google news