jo24_banner
jo24_banner

وزير التخطيط: المساعدات الامريكية ضرورية لمواصلة الاصلاح

وزير التخطيط: المساعدات الامريكية ضرورية لمواصلة الاصلاح
جو 24 : بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي د. إبراهيم سيف امس مع وفد مساعدي أعضاء لجنة المخصصات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي الذي يزور المملكة حاليا ابرز التحديات الاقتصادية الراهنة والتبعات الإنسانية والمالية التي يتحملها الأردن نتيجة الأوضاع السائدة في المنطقة، ومن ضمنها استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين وأثارها المرتدة على المملكة، وما يشكله ذلك من أعباء اضافية جديدة على الموازنة العامة ومرافق الدول وضغوطات على البنية التحتية والخدمات في قطاعات التعليم والصحة والمياه ولا سيما في مناطق الشمال والوسط. وقدم الوزير للوفد الضيف شرحا حول وبرامج الإصلاح والتحديث التي ينفذها الأردن حاليا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشددا على أهمية زيادة المساعدات الأمريكية للأردن لتمكينه من التغلب على هذه التحديات والمضي قدماً بتنفيذ برامج وخطط الإصلاح المختلفة.

وأشار إلى أهمية مساندة المجتمع الدولي للأردن في هذا المجال، معبرا عن شكر الحكومة الأردنية للمنحة الأميركية الإضافية الأخيرة والبالغ قيمتها حوالي (200) مليون دولار، والتي جاءت للمساهمة في تخفيف الأعباء المالية الناجمة عن استضافة الاف من اللاجئين السوريين في المملكة، والتي من شأنها مساعدة الحكومة الأردنية في الحد من الأثر الكبير الذي سببته أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الوطني الأردني ولاسيما قطاعات الصحة والتعليم والطاقة والمياه.

وأكد سيف أهمية المساعدات التي ستقدمها الولايات المتحدة للأردن للسنوات المقبلة وذلك لمواصلة تنفيذ هذه البرامج الإصلاحية في مختلف المجالات.

من جانبه أكد الوفد الضيف التقدير الذي يحظى به الأردن وعلى كافة المستويات والدور الذي يلعبه الأردن كنموذج للاعتدال وداعية للسلام، مشيرا إلى المكانة المحورية للمملكة على الصعيدين الاقتصادي والسياسي وعلى المستويين الإقليمي والعالمي.


(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news