2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السعودية تعرض شراء أسلحة روسية لمصر

السعودية تعرض شراء أسلحة روسية لمصر
جو 24 : أوردت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عارض فكرة تقديم أسلحة الى مصر تسدد قيمتها المملكة العربية السعودية خشية ان تستغل الدعاية الغربية ضد روسيا وتتهمها بتقديم سلاح يستخدم في العنف في مصر، قائلا إن "روسيا لا تبيع ذمتها".

وقالت إنه في ما يتعلق بزيارة الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي رئيس المخابرات العامة الأمير بندر بن سلطان للعاصمة الروسية موسكو في نهاية تموز الماضي، تردد أن الأمير عرض خلال اجتماعه مع الرئيس الروسي شراء أسلحة روسية تقدر قيمتها بما يصل إلى 15 مليار دولار في مقابل ألا تعترض روسيا على اقتراح عقوبات جديدة على النظام السوري في مجلس الأمن.

وأوضحت أن بوتين رفض ذلك العرض قائلا إن "روسيا لا تبيع ذمتها"، مشيرة إلى أنه "بات واضحا أن القصد كان تسليم الأسلحة الروسية التي يشتريها السعوديون إلى الجيش المصري".

وأضافت أن "وسائل الإعلام الغربية كانت ستزعم أن روسيا مسؤولة عن سقوط القتلى في القاهرة". وكانت صحيفة "أرغومينتي نيديلي" نشرت أيضاً أن الموفد السعودي عرض صفقة تتوقف السعودية بموجبها عن توفير الدعم للمعارضة السورية في مقابل أن تزود روسيا الجيش المصري أسلحة تدفع السعودية ثمنها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير