2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بالفيديو ... توفيق عكاشة يشتم أبو تريكة بأمه على الهواء

بالفيديو ... توفيق عكاشة يشتم أبو تريكة بأمه على الهواء
جو 24 : شن توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين المصرية، هجوماً حاداً على اللاعب الدولي، ونجم النادي الأهلي، محمد أبو تريكه، حيث اتهمه بالوقوف خلف تمويل الاولتراس الأهلاوي الذى تواجد في محيط رابعة العدوية، ابان الاعتصام الذى أقامته جماعة الإخوان المسلمين في مصر، في اعقاب إزاحة الرئيس السابق، محمد مرسي.
وكانت الشرطة المصرية، قد قامت الأربعاء الماضي، بفض اعتصام لجماعة الاخوان المسلمين في محيطي رابعة العدوية والنهضة بالعاصمة القاهرة، بعد فشل كافة المحاولات التي جرت على مدار أربعين يوماً، لفك هاذين الاعتصاميين الذى أقدم عليه المئات من أنصار الرئيس المعزول.

وقال عكاشة، " أملك المستندات التي تؤكد تورط أبو تريكه ومعه عضو لجنة الكرة، هادي خشبة، والمعروفان بإنتمائهما لجماعة الإخوان المسلمين ، هذه المستندات تؤكد أنهما وقف وراء حملة تمويل الأولتراس الأهلاوية للانضمام لمعتصمي رابعة العدوية، معتبراً أن هذه جريمة يجب أن يُعاقب عليها أبو تريكه بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين".

ويعد أبو تريكه، أحد الشخصيات البارزة التي استعانت بها جماعة الإخوان المسلمين لتدعيم حملة محمد مرسي، خلال ترشحه لرئاسة مصر، في الانتخابات التي جرت منتصف العام الماضي.

ونعت توفيق عكاشه أبو تريكه بالقول " الزبال ابن الزبال، كان يُحرض جماعة الأولتراس ضد شعب مصر، هذا اللاعب يجب أن يخرج من ملاعبنا، بعد أن شارك بدوره في قتل الأبرياء على حد قوله".

ويعُرف " الزبال "، في مصر بجامع القمامة، من الشوارع، وهي مهنة الفقراء من الذين يعيشون في المناطق العشوائية والمُنتشرة في غالبية محافظات مصر.

وأضاف عكاشة " أبو تريكه كان يعمل مع والده في جمع القمامة، وبعد أن أصبح نجماً معروفاً وانهالت عليه الأموال سخرها لخدمة من أسماهم بالجماعة الارهابية التي قتلت العشرات من المصريين منذ عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

بيد أن محمد أبو تريكه معروفاً لدى غالبية الجماهير المصرية، بأنه سبق أن ساعد والده الذى كان يعمل في أحد مصانع الطوب، عندما كان صبياً في الـ 15 من عمره وهي الروايا التي تحدث عنها اللاعب في أكثر من لقاء تليفيزيوني معه.

وبدأ محمد أبو تريكه حياته الكروية في نادي الترسانة، قبل أن ينتقل إلى النادي الأهلي، منذ نحو 11 عاماً ليصبح واحداً من أشهر نجوم كرة القدم المصرية، حيث أطلق عليه " أمير القلوب".

وكانت اليوم السابع، قد نقل عن شهود عيان، أن أبو تريكه قد هاجم أحد ضباط الجيش عند قيامه بتأمين بعثة النادي الأهلي العائدة من الكونغو، حيث خاض الفريق المصري مواجهة في دوري أبطال أفريقيا ضد ليوباردز، حيث نقلت الصحيفة عن الشهود قولهم " أبو تريكه وجهه تصريحاً غاضباً إلى الضابط الذى ينتمي لفصيلة الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة قائلاً : " إلا يوجد غير الجيش الذى يُقتل المصريين ليحمى بعثة الأهلي " ، لكن ضابط الجيش تعامل مع موقف النجم الكبير بهدوء ودون انفعال.

يُذكر أن هناك العديد من نجوم الكرة في مصر ينتمون الى جماعة الاخوان المسلمين في مصر، ويأتي في مقدمتهم أبو تريكه وقائد فريق الاسماعيلي محمد حمص.

وقد أقام عدداً من اللاعبين المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين في مصر، مباراة استعراضية في مُحيط رابعة العداوية قبل فض الاعتصام بأيام قليلة، شارك فيه عبد الله رجب وسمير صبري، نجماً تليفونات بني سويف وانبي السابقين، وتم دعوة أبو تريكه للمشاركة فيه لدعم شرعية "مرسي"، لكن إدارة الأهلي رفضت مشاركة أبو تريكه في هذه المباراة، سعياً لعدم الزج بلاعبيها في المشهد السياسي المتوتر الذى تعيشه مصر حالياً.

وكانت رابطة النقاد الرياضيين المصريين قد نشرت على صفحتها عبر " فيس بوك " دعو لعددا من الصحافيين الرياضيين، تطالب بعدم نشر أي أخبار عن ابو تريكه أو أي صور له في أي وسبلة اعلامية، كما طالبت الدعوة كذالك باستبعادة من منتخب مصر بعدما باتت يداه ملوثة بدماء الابرياء من المصريين على حد تأكيدات أصحاب الدعوة


..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير