jo24_banner
jo24_banner

الحياري عضوا بـ لجنة المرأة في منظمة العمل العربية

الحياري عضوا بـ لجنة المرأة في منظمة العمل العربية
جو 24 :
 

اختار مؤتمر العمل العربي الـ 47، والمنعقد حاليا في العاصمة المصرية القاهرة، ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، سمر الحياري، عضوا في لجنة شؤون عمل المرأة التابعة لمنظمة العمل العربية، وللمرة الثالثة على التوالي.

وقالت الحياري، في بيان صحافي صادر عن الاتحاد العام ،اليوم، إن اختيار اتحاد العمال بصفته ممثلا عن الحركة العمالية الأردنية للمرة الثالثة على التوالي، يعبر عن تقدير الدول العربية لمكانة الأردن ودوره الفعال في العمل العربي المشترك، مشيرة إلى أن أعضاء اللجنة تم اختيارهم بالانتخاب من بين ممثلي 19 دولة عربية مشاركة في المؤتمر، الذي يضم ممثلين عن العمال وأصحاب العمل والحكومات من البلدان العربية المشاركة.

وأضافت الحياري، ستواصل اللجنة عملها خلال الفترة القادمة انطلاقا من أهدافها، على محاور عدة أهمها دعم المرأة في سوق العمل وتمكينها اقتصاديا، واتخاذ التدابير المناسبة التي تكفل ذلك بما في ذلك المشرعات الاقتصادية الصغيرة كأحد الحلول لزيادة انخراط المرأة في سوق العمل ورفع نسبة مشاركتها الاقتصادية.

وأكدت الحياري، أن التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا أثرت سلبا على جميع القطاعات العمالية، وكانت المرأة العاملة الأكثر تضررا سيما النساء العاملات في قطاع الاقتصاد غير المنظم، إذ لا تتوفر فيه الحمايات الاجتماعية التي تحقق سبل العيش الكريم لهنّ ولأسرهن، مشيرة إلى أن الجائحة كشفت عن مواطن ضعف عديدة تتعلق بواقع المرأة العاملة.

يذكر أن منظمة العمل العربية قد أعلنت أن أعمال مؤتمر العمل العربي تستمر حتى 12/9، ويركز في دورته هذا العام، على ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ودورها بتحقيق التنمية المستدامة والتمكين، ويشارك وفد أردني برئاسة وزير العمل يضم ممثلين عن العمال وأصحاب العمل.
تابعو الأردن 24 على google news