2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الزميل اشتيوي يعلن ترشحه لموقع نائب نقيب الصحفيين

الزميل اشتيوي يعلن ترشحه لموقع نائب نقيب الصحفيين
جو 24 :
 أعلن الزميل الصحفي جمال اشتيوي مدير التحرير في يومية "الرأي" ترشحه لموقع نائب نقيب الصحفيين الأردنيين للانتخابات التي ستجرى في 15 تشرين الأول المقبل.
وقال اشتيوي :" أعلنت عن نفسي مرشحا للهيئة العامة بدعم من زملائي من مختلف المؤسسات الإعلامية، لما تواجهه هذه المؤسسات من أزمات متلاحقة سواء على الصعيد المالي أو الاستقرار الوظيفي في عدد منها، ولتراجع الخدمات النقابية المقدمة لهم (...).
وأضاف:" في ذهني مشاريع عديدة لخدمة الزملاء، وإلا لما تعرضت للعمل العام، وأشار إلى أنه رغم عزمه على خوض انتخابات النقابة إلا أنه يدعو لاختيار الأفضل والأكفأ والأقدر على انجاز مصالح الإعلاميين ما دمنا نتحدث عن مصلحة عامة".
وفيما يلي ما كتبه "اشتيوي" على صفحته الخاصة به على الفيسبوك.
توكلت على العلي العظيم، وقررت الترشح لموقع نائب نقيب الصحفيين، نظرا لما تمر به الساحة الإعلامية من أزمات عديدة، ادخلتها في نفق مظلم، ومن هذه الأزمات التلويح على نحو دائم بهيكلة مؤسسات الإعلام، وسن قوانين مقيدة للحريات الإعلامية، وتدني الخدمات النقابية على اختلاف أنواعها (....) والقائمة تطول.
لذا، أعلن موقفي منذ الآن أنني ضد هيكلة أي مؤسسة إعلامية أردنية، ومع تطويرها لحمل رسالة الوطن، بل وضرورة إنصاف المؤسسات ومن بينها مؤسسات الإعلام الرسمي"وكالة الأنباء الأردنية، والتلفزيون الأردني" من خلال تحسين الرواتب بما يوازي المؤسسات المثيلة الأخرى.
كما أنني أرى انه لا بد من دعم مؤسساتنا الإعلامية جميعها "الرأي، الغد، الدستور، "، بمختلف الوسائل الممكنة، لتبقى في مقدمة الإعلام العربي، كما أنني أعلن معارضتي لأي قوانين مقيدة للحريات ومكممة للأفواه، لذلك أعلن تضامني الصريح والواضح مع المواقع الإلكترونية في رفضها لمشاريع القوانين التي اعلنت عنها هيئة الإعلام .
وفي الجعبة كثير من المشاريع والأفكار لإعادة التوازن لنقابتنا العزيزة على قلوبنا . والله الموفق.
 
تابعو الأردن 24 على google news