jo24_banner
jo24_banner

75 في المئة.. إنجاز جديد للولايات المتحدة بالتطعيم ضد كورونا

75 في المئة.. إنجاز جديد للولايات المتحدة بالتطعيم ضد كورونا
جو 24 :
وصلت الولايات المتحدة، إلى تطعيم 75 في المئة من البالغين فيها بجرعة واحدة على الأقل ضد فيروس كورونا المستجد، وفقا للبيت الأبيض، الثلاثاء، ما يمثل علامة فارقة جديدة في مكافحة الوباء في البلاد.

ولكن مع استمرار الزيادة في عدد الوفيات والحالات التي تدخل المستشفيات بسبب المتحور "دلتا"، يخطط الرئيس الأميركي، جو بايدن، لإلقاء خطاب، الخميس، لتحديد "استراتيجية من ستة محاور" للسيطرة على الوباء، بحسب ما نقلت وكالة "بلومبيرغ" عن المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي.

تشير الوكالة إلى أن هناك مجموعة من العوامل أدت إلى تقليل نسبة من لم يتلقوا اللقاح في الفترة الأخيرة، حيث أقبل خمسة في المئة من السكان على التطعيم في غضون أقل من خمسة أسابيع، أبرزها تفشي "دلتا"، وكذلك الموافقة الكاملة التي أصدرتها هيئة الأغذية والدواء الأميركية للقاح فايزر الشهر الماضي.

وقللت ساكي من أهمية التوقعات بشأن الإعلان عن لقاح جديد أو فرض التطعيم بشكل موسع في خطاب بايدن، وقالت إن الحكومة الفيدرالية لا تعتقد أن لديها السلطة لفرض اللقاحات على نطاق واسع على المستوى الوطني.

لا تزال استجابة الولايات المتحدة للوباء عبارة عن ساحة معركة سياسية، حيث يقلل بعض الحكام الجمهوريين البارزين من أهمية اللقاحات وعرقلة تدابير الصحة العامة مثل تفويضات كمامة الوجه.

وارتفعت الحالات خلال الصيف في الولايات المتحدة، وتم تسجيل أرقام قياسية، كما زاد عدد حالات الاستشفاء والوفيات، بما في ذلك 3911 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها، الخميس الماضي، وهو أكبر عدد في يوم واحد منذ يناير الماضي.

بينما تضغط إدارة بايدن من أجل حصول غير المطعمين حتى الآن للقاح، فإنها تستعد أيضا لإطلاق وإتاحة جرعة معززة ثالثة لأولئك الذين تم تلقيحهم بالفعل.

فبدءا من 20 سبتمبر، سيمكن لأي شخص بتناول جرعته الثالثة إذا كان حصل على الجرعة الثانية قبل ثمانية أشهر على الأقل.

وكانت الإدارة الأميركية، قد أعلنت الإدارة عن خطتها للجرعات المعززة في أغسطس بناءً على مؤشرات على أن الحصانة التي تمنحها جرعتان يمكن أن تتضاءل بمرور الوقت وليست فعالة ضد دلتا.

الحرة  
تابعو الأردن 24 على google news