jo24_banner
jo24_banner

أرقام مقلقة.. ارتفاع إصابات كوورنا بين أطفال ولاية أوهايو الأميركية

أرقام مقلقة.. ارتفاع إصابات كوورنا بين أطفال ولاية أوهايو الأميركية
جو 24 :
ارتفع عدد الأطفال المصابين بفيروس كورونا في ولاية أوهايو الأميركية لتسجل أعلى الأرقام بإلاصابات لهذه الفئة منذ بداية الأزمة.

وقال مسؤولون في الولاية إن 6 مستشفيات للأطفال استقبلت أكثر من 70 طفلا أصيبوا بفيروس كورونا، وهو أعلى رقم منذ بداية الوباء، بحسب موقع "كليفلاند".

وأضافوا أن هذه الأرقام هي الأعلى خاصة وأنها تطلبت العلاج في المستشفى، وتسببت بأمراض تنفسية، شكلت ضغطا على أقسام العناية الحثيثة في مستشفيات الولاية.

سارة كينكيد، نائبة رئيس جمعية مستشفيات الأطفال في أوهايو قالت إنه عادة ما كانت المستشفيات تستقبل حالات أقل من 9 حالات في آن معا مصابين بكورونا، ولكن في هذه الفترة نشهد زيادة كبيرة في المراجعات.

وشدد المسؤولون في الولاية على أهمية ارتداء الكمامات في جميع الأوقات، والحصول على اللقاح للمؤهلين من الأطفال والبالغين، وشددوا على أهمية غسل اليدين والعودة للتباعد الاجتماعي لمنع انتشار فيروس كورونا، الذي عادت أرقامه للزيادة بشكل كبير.

باتريشيا دي بومبي، رئيسة إحدى مستشفيات الأطفال كشفت أن غالبية الأطفال الذين يحتاجون للعلاج في المستشفيات هم من غير الحاصلين على اللقاحات، مشيرة إلى المستشفى يقبل الحالات الحرجة للأطفال ولكنه وصل إلى طاقته الاستيعابية الكاملة خلال الفترة الماضية.

 فاوتشي يقدم نصيحة لحماية الأطفال من كورونا
كشف الطبيب، أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أن حماية الأطفال ما دون الـ 12 عاما تتطلب بأن يكون الأشخاص الموجودين في محيطهم حاصلين على لقاحات كورونا.
وزادت أن بعض هؤلاء الأطفال هم من الرضع وصغار السن، وأن عددا منهم كان يغادر غرفة الطوارئ عندما يرون عددا كبيرا من الناس في الانتظار، ما يعني حرمان البعض من حصولهم على المساعدة الطبية التي يحتاجونها.

وتظهر الأرقام أن 2 في المئة من الأطفال الذين كانت اختباراتهم إيجابية لم تظهر عليهم الأعراض، و9 في المئة من الأطفال الذين ظهرت عليهم الأعراض كانت نتائجهم إيجابية.

الطبيب، أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، كان قد قال إن الوسيلة الأمثل لحماية الأطفال من الإصابة بكورونا هي "بتلقي اللقاح" من قبل البالغين أو حتى الأطفال الذين يتجاوز عمرهم الـ 12 عاما.

 
ودعا في حديث مع شبكة "سي أن أن" إلى ضرورة ارتداء الكمامات، وذلك للحفاظ على الإبقاء على الأطفال في المدارس.

وكشفت دراسة أعدتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "سي دي سي" أن معدلات التطعيم ضد كورونا في أميركا لا تزال منخفضة، وكانت معدلات إصابة الأطفال، وحاجتهم للعلاج في المستشفى أكثر في الولايات منخفضة التطعيم".
وخلال الأسبوعين الأخيرين من شهر أغسطس، كانت زيارات الأطفال في الولايات ذات معدلات التطعيم المنخفض أعلى بـ 3 مرات مقارنة بالولايات التي ترتفع فيها نسبة الحاصلين على لقاحات كوفيد-19.
 

الحرة  
تابعو الأردن 24 على google news