jo24_banner
jo24_banner

“الأمن” يكشف عن أبرز أسباب الحوادث الخطيرة (تفاصيل)

“الأمن” يكشف عن أبرز أسباب الحوادث الخطيرة (تفاصيل)
جو 24 :

قال مدير إدارة السير العميد فراس الصعوب إن الحملة الوطنية للتوعية المرورية والحد من حوادث السير جاءت تنفيذا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم.

وأوضح الصعوب  عبر أثير "جيش أف أم” الأربعاء، أن مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة وجه بإطلاق الحملة تحت شعار "معاً نصل آمنين”.

وبين أن أحد محاور استراتيجية مديرية الأمن العام مراقبة النقل على الطرق للحد من الحوادث، وهي جزء رئيس من عملنا اليومي، لهذا جاءت الحملة ترجمة للاستراتيجية.

ولفت إلى إيمان المديرية بأن حوادث السير لا تقل أهمية عن الواجب الأمني، مشيرا إلى أهداف الحملة بتعزيز السلوك الإيجابي لدى السائقين والمشاة للابتعاد عن المخالفات الخطرة والسلوكيات المرورية السلبية للوصول إلى التقليل من الحوادت التي تكلفنا حصد الأوراح والإصابات وما ينجم عنها من أمور نفسية واقتصادية.

ونوه بأن الحملة ستكون تثقيفية بالركيزة الأولى، ولا يقصد منها المخالفات بقدر إيصال رسالة مفادها بأن الحملة مكثفة، لافتا إلى أن المواطن محور أساسي في إنجاحها لإفتناع المديرية بأن العلاقة مع المواطن تكاملية.

وقال: أجرينا إحصائية لأسباب الحوادث وخاصة الناجم عنها وفيات وإصابات خطيرة.

وشدد على التركيز على بعض المخالفات وهي: تغيير المسرب بشكل مفاجئ واتخاذ مسرب خاطئ والتعامل الخاطئ مع المنعطفات، لكونها من الأسباب المباشرة لوقوع الحوادث، إضافة إلى غير المباشرة؛ مثل: استخدام الهاتف والانشغال بغير الطريق، والتي قد تؤدي إلى حوادث أو إصابات.


تابعو الأردن 24 على google news