jo24_banner

مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية ينظم محاضرة بعنوان:" حيث تكون القيم تُكوّن القمم"

مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية ينظم محاضرة بعنوان حيث تكون القيم تُكوّن القمم
جو 24 :
كتب:سامي العتيلات

نظم مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية محاضرة عبر تطبيق زوم بعنوان:" حيث تكون القيم تُكوّن القمم" بتشجيع من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نذير عبيدات.
وقالت الأستاذه الدكتورة نهاد البطيخي أن مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية يسعى لتوفير خدمة المجتمع للطلبة وأعضاء هيئة التدريس وبشكل دائم ضمن سعيه الدؤوب لتقديم خدمة نوعية وجيدة للمجتمع المحلي سواء داخل الجامعة وخارجها لتسهم في تحقيق التنمية المستدامه.
وتحدثت أستاذة علم الحديث في كلية الشريعة الدكتورة نماء البنا حول عنوان المحاضرة : :" حيث تكون القيم تُكوّن القمم" عن معنى الأخلاق والقيم وأهميتهم والجزء المركوز فينا والذي يدعونا إلى الخير ويمنعنا من الشر.
وأكدت البنا أن التكرار في العمل لتكوين الخلق والضمير لا يكفي بدون إراده تخرجه بصورة سلوك، وأن لكل انسان قوى أخلاقية تنمو بالتربية وتضمحل بالإهمال.
وأشارت إلى أسباب تقوية وضعف الأخلاق داعية لاختيار صحبة الأخيار وقراءة الكتب واستغلال وقت الفراغ بشكل مناسب وصلاح القوانين الأخلاقية.
وقالت البنا أن أن المرجعية الأخلاقية تبدأ بالعرف وترتقي إلى الرأي الشخصي ثم الوجدان ثم العقل والاستدلال وتربية المرجع الأخلاقي والفطرة المغروزة في الأسرة والمجتمع والعالم.
وختمت بالحديث عن المثل الأعلى ومكوناته وعن اختلاف الفضائل وأقسامها.
في نهاية المحاضرة القيمة شكرت البطيخي الدكتورة البنا والطلبة الحضور والجامعة الأردنية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور نذير عبيدات لتشجيعه مثل هذه المحاضرات التي تعود بالنفع أولاً وأخيرا على طلبة الجامعة الأردنية.
تابعو الأردن 24 على google news