jo24_banner

مذكرة نيابية لطرح الثقة بالهواري.. وحداد: وزير الصحة يتهرب من المسؤولية

مذكرة نيابية لطرح الثقة بالهواري.. وحداد وزير الصحة يتهرب من المسؤولية
جو 24 :


خاص - أكد عضو لجنة الصحة النيابية، الدكتور فريد حداد، أنه تقدم بمذكرة لطرح الثقة بوزير الصحة الدكتور فراس هواري بعد تهربه من حضور جلسة اللجنة اليوم، والتي تمت الدعوة إليها من قبل لجنة الصحة النيابية.

وأضاف حداد لـ الاردن24 إن عدم حضور الوزير هو هروب وتهرب من مسؤولياته الأخلاقية والوظيفية، كما يجب محاسبته على الأخطاء التي تحدث في مستشفيات وزارة الصحة التي أصبحت تعاني من الترهل بسبب الادارات المترهلة.

وقال إن القطاع الصحي أصبح يترنح وهذه سابقة تاريخية، وإغماض العيون عن الأخطاء مرفوض، داعيا إلى تشكيل لجنة وطنية مختصة لدراسة أوضاع القطاع الصحي وما وصل إليه من تراجع بسبب الادارات المترهلة سواء بالوزارة أو في المستشفيات نفسها.

ولفت إلى أن وزير الصحة هو المسؤول الأول عن صحة الأردنيين، وعدم حضوره اجتماع اليوم هو هروب من المسؤولية، ولم يعد هناك خيار أمام النواب غير طرح الثقة بالوزير، مشيرا إلى أن المرحلة لا تحتمل الانتظار.

وأكد أن الأردن مليئ بالكفاءات، كما أن هناك آلاف الأطباء من ذوي الخبرة الذين يجب الاستعانة بهم، ولن نقبل أن يبقى الحال على ما هو عليه، ولن ننكث باليمين الذي قطعناه أمام المجلس.

وكان اجتماع لجنة الصحة في مجلس النواب الذي كان مقررا عقده اليوم لمناقشة حادثة وفاة الطفلة لين في مستشفى البشير.

وانسحب عضو اللجنة فريد حداد، بعد أن أُبلغت اللجنة بعدم حضور وزير الصحة فراس الهواري لحضور اجتماع اللجنة، ومن ثم انسحب رئيس اللجنة أحمد السراحنة، وأُلغي الاجتماع.

وقال السراحنة، "أُلغي الاجتماع وسنتخذ إجراء -بحق وزير الصحة- حسب النظام الداخلي وسنكتب مذكرة لرئيس مجلس النواب وسنتابعها”.


 
تابعو الأردن 24 على google news