jo24_banner
jo24_banner

عودة أسهم "المجموعة المتحدة القابضة" للتدوال مطلع الشهر المقبل

عودة أسهم المجموعة المتحدة القابضة للتدوال مطلع الشهر المقبل
جو 24 : النجاحات لا تسلم من دفع الضريبة،فالمتضررون منها يلجاؤون إلى نشر أخبار كاذبة ينسجونها من بنات أفكارهم. كونهم لا يجدون وسيلة إلا الكذب والافتراء على الآخرين . وهدفها النيل من صانعي النجاح ، المخلصين في أعمالهم والتعرض إلى مكانتهم الاجتماعية والوظيفية والتقليل من مناصبهم الرفيعة ، التي وصلوا إليها وخدماتهم الجليلة التي قدموها أثناء توليهم مناصبهم الحساسة ، وهم في خط الدفاع الأول عن الوطن والمواطن،والإسهام في حفظ الأمن والأمان والاستقرار ، ومكافحة الفساد والفاسدين ،ونشر قيم العدالة الاجتماعية والمساواة.

ومؤخرا تعرضت شركة المجموعة المتحدة القابضه إلى هجمة شرسة ادعى من يقف وراءها أنها تعرضت إلى خسائر كبيرة. وهذا يأتي من باب الأوهام والتمنيات التي تسيطر على عقول الحاقدين. فالشركة ومنذ أن تولى إدارتها مجلسها الجديد، الجديد في النوايا الصادقة والمخلصة، وهم يجتهدون في إنقاذ الشركة مما آلت إليه أوضاعها، التي أوصلها لها السابقون، الذين تسابقوا على فشلها والاستيلاء على مقدراتها وممتلكاتها.

والمراقب للنجاحات التي قطعتها إدارة المجموعة المتحدة القابضة خلال فترة وجيزة يلمس حجم العمل الذي تحقق على ارض الواقع، نظرا للجهود الكبيرة التي تبذلها هذه الإدارة في إعادة مسار الشركة إلى وضعها الطبيعي، بعد أن تعرضت إلى هزات كبيرة خلال الإدارات السابقة.

لقد استطاع المجلس الجديد إدخال نقلات نوعيه تمثلت بإيقاف الشركة على أعمدتها القوية الراسخة، وتحقيق انجازات كبيرة، عبر إصرارهم على تجاوز كل العثرات والمعيقات. فكان لا بد من رسم للخطط والبرامج والأهداف لبلوغ الأهداف المنشودة، بإعادة الشركة إلى السوق الاستثماري وتداول أسهمها.

وهذا النجاح في عودة الأسهم للتداول لم يرق للآخرين الذين تضررت مصالحهم . فأصبح شغلهم الشاغل التربص في الانجازات وإطلاق الإشاعات حولها، بأنها تعاني من خسائر والتجاوزات. إضافة لتشويه الانجازات وتحويلها إلى فشل وإخفاقات وضياع أموال وعثرات. إذ يعتقدون أنهم بالفبركات الإعلامية يحبطون من عزيمة الرجال العاملين، في مجلس الإدارة والموظفين، الذين يواصلون العمل ليل نهار من اجل صنع المعجزات، وتجاوز العقبات التي خلفها العهد السابق.

كما أن المراقب لأداء العهد الجديد الذي بدأ مشواره العملي بدراسة كل الملفات التي أدت إلى هدر الأموال وضياعها. يشهد له بكل حياديه أن المجلس الذي شكل العديد من اللجان الحقيقية. كان يهدف من وراء ذلك التريث قبل إطلاق التهم الجزافية بان هناك فساد. وذلك للخروج بنتيجة تظهر أين مكان الخلل وكيفية تحصيل الأموال المسلوبة. ومن ثم تحويل الفاعلين إلى القضاء العادل. إلى جانب إنقاذ الشركة عبر طرح سهمها للتداول. إلا أن استمرارية التصيد في الماء العكر للانجازات التي يعتقد الفاعلون أنها تسهم بدفع الراغبين في تداول الأسهم ستؤدي في نهاية الأمر إلى التراجع عن شراءها .

لذلك نراهم يلجأؤون إلى اختلاق الإخبار الكاذبة ،لثني المساهمين عن تداول الأسهم . وآخرها بان عقد تأجير 40 شاحنة من قبل شركة المجموعة المتحدة القابضة مع شركة التضامن للوسيط التجاري قد سبب للشركة القابضة خسارة وصلت إلى 195 مليون. ومن كذبهم والرعب الذي يسيطر على قلوبهم، نسوا أن يذكروا، هل المبلغ بالدينار أو الدولار . وهذا يدل على تخبطهم وفقدانهم للبوصلة فأصبحوا تائهين .

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة المتحدة القابضة العميد المتقاعد بسام روبين قائلا : بداية إننا نعرف جيدا من يقف وراء تلفيق هكذا أخبار ضد الشركة مثلما نعرف مدى الحالة النفسية التي أصابت وتصيب كل من ساهم، ومازال يساهم في ثني مجلس الإدارة الجديد عن العمل الجاد والمثمر الذي يصب في مصلحة المساهمين في الشركة،وعودتها إلى مكانتها الطبيعية التي أنشئت من اجلها والمحافظة على حقوق المساهمين أولا وأخيرا، بعد أن ارتكبت الإدارات السابقة أعمالا مخلة أدت إلى وقوع خسائر مالية وصلت قيمتها إلى أكثر من 72 مليون دينار أردني.

ويضيف روبين أن الإدارة الجديدة وكما يعلم المساهمون ومن يتابعون أخبار الشركة، والتي لم تعد خافية على احد، ومعروفة للجهات ذات العلاقة، ومنها هيئة مكافحة الفساد، ومراقبة الشركات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، والقضاء العادل والنزيه وهيئة الأوراق المالية والمساهمون لهي خير دليل على أن جميع الخطوات والأعمال التي نقوم بها سليمة من جميع الجوانب . ونحن على أتم الاستعداد لفتح ملفات عملنا. منوها لقد أخذنا على عاتقنا وضع مخافة الله أمام أعيننا باسترداد جميع الحقوق التي نهبت، أمام مرأى ومسمع بعض الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وقال روبين إن تسريب الأخبار من قبل المتربصون في الشركة، نواياه معروفه فالهدف من وراءها النيل من الاستثمار والمستثمرين، وتكبيدهم خاسر مالية. منوها انه تم تحريك دعوى قضائية لدى دائرة الادعاء العام بهذا الخصوص الثلاثاء.

وأضاف روبين نحن ليس لدينا ما نخفيه، لا بل لدينا انفتاح على وسائل الإعلام المختلفة. كما إننا نملك الجرأة في الكشف عن الحقيقة.لان الصراحة والوضوح هي الأقرب،إلى قلوب المساهمين القدامى والجدد الراغبين في المساهمة . كما إنها تريح الجميع بلا استثناء وخاصة أعضاء مجلس الإدارة . لان صدقيه الخبر تعبر عن ناشرة. أما نشر أخبار كاذبة من مصادر غير موثوق بها ، تعرضها لفقدان المصداقية،والمساءلة القانونية .

وأضاف أن الشركة قطعت شوطا كبيرا في رفع العديد من القضايا المنظورة أمام المحاكم ، والجهات ذات العلاقة . لاسترداد جميع ما سلب ونهب واختلس من الشركة ، وعدم التفريط بأي مبلغ كان . إلى إن يتم إعادته للشركة .

وأوضح روبين أن مجلس الإدارة الجديد ، قد وجد مركبات متوقفة وغير صالحه للمسير على الطرقات، وغير مرخصة ومؤمنه وبلا إطارات ، من العهد السابق ، وتم تحريك شكوى بحق احد الفاعلين موضوعها الاختلاس والاستثمار الوظيفي .

وتسأل روبين ، كيف نفرط بمركبات عند توقيع الاتفاقية مع شركة التضامن للوسيط التجاري . ونحن الذين اشترطنا أن تضمن الاتفاقية صيانة المركبات بشكل كامل وترخيصها وتأمينها دون أن نتحمل أية أعباء مالية . لقاء صيانتها وترخيصها وتأمينها .إلى جانب أن نص الاتفاقية تضمن بعد انتهاء فترة العقد أن يتم تسليم المركبات للشركة وهي جاهزة للمسير على الطرقات .

وقال روبين للعلم لغاية الآن مازال الوضع القانوني للاتفاقية سليم من كافة الجوانب . ولم يحدث أي خلل في بنود الاتفاقية ، وقد دفع المبلغ المالي المتحقق عليه في الاتفاقية . ولم يترتب عليه أية جزاءات قانونية و/أو مطالبات مالية حتى تاريخه . أما سفر رئيس مجلس الإدارة العميد المتقاعد بسام روبين ،إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ، يأتي من باب زيادة الحرص على المحافظة على أموال وممتلكات الشركة خاصة فيما يتعلق بشركة التضامن للوسيط التجاري. وذلك للتحقق من الكفالات الصادرة من بنك " اتش اس بي سي " لدى حكومة دبي .

وأضاف روبين هنا نطمئن الحاقدين والمتصيدين في الماء العكر أن شركة التضامن للوسيط التجاري ، مسجلة لدى حكومة دبي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الاحترازية اللازمة للتعامل مع هذه الحالة .

وأشاد روبين قائلا ، بتوفيق من الله وإخلاص أعضاء مجلس الإدارة العاملين بمعيتي وتفهم رجال القضاء في مواقعهم المختلفة لقضايا الشركة العادلة . والانجازات التي تم تحقيقها حتى يومنا الحالي والمتمثلة في إيقاف المزاد العلني الخاص بعمارة أم اذينة والذي كانت ستباع بموجبه بمبلغ 600 ألف دينار . حيث أنها تبلغ قيمتها الحقيقية 4 ملايين دينار . كما تم إيقاف بيع ارض الجيزة بالمزاد العلني ، إلى جانب إيقاف التنفيذ على جميع سيارات الأسطول الخاص بالنقل لدى المحاكم كافة.

وأضاف روبين إنني أزفها بشرى لكل الحاقدين انجازاتنا التي حققتها الإدارة الحالية ، ومنها رفع أسطول الشركة من 42 شاحنه إلى 129 شاحنة. وكذا تم رفع إيرادات الشركة إلى ثلاثة أضعاف خلال الشهرين الماضيين.وبالرغم من الحرب العشوائية التي تشن على الشركة ،وإيقاف السهم عن التداول لمدة تزيد على العامين إلا أن مجلس الإدارة الجديد قد قام باتخاذ الإجراءات القانونية لإعادة السهم إلى التداول .وإنني أزفها بشرى للمساهمين. بان السهم سيعود إلى التداول خلال الشهر المقبل . إذ تمت الموافقة على موازنة عام 2012م . ونحن الآن بصدد إعداد موازنة النصف الأول من عام 2013م. كما تم صرف رواتب الموظفين قبل نهاية الشهر لأول مرة في تاريخ الشركة. إذ من المعلوم أن الشركة كانت تتأخر بصرف الرواتب .

وهذا لم يأت من فراغ وإنما عبر عمل دؤوب وبتوفيق من الله.

وأخيرا نقول : قال تعالى " يا أيها الذين امنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ". صدق الله العظيم
تابعو الأردن 24 على google news