jo24_banner
jo24_banner

منتدى إيفورا السياحي الدولي يختتم أعماله بالتزامات خمس

منتدى إيفورا السياحي الدولي يختتم أعماله بالتزامات خمس
جو 24 :
 اختتمت مساء اليوم الجمعة في مدينة إيفورا التاريخية في البرتغال أعمال المنتدى العالمي للسياحة والذي يحمل عنوان "عالم من اجل السفر"، والذي استمر ليومين واجتمع في جلساته المكثفة عشرون من وزراء السياحة في دول العالم باإلضافة إلى رؤساء الهيئات السياحية والمنظمات والمؤسسات العاملة في قطاع السياحة.
تناقش المنتدى ومن خالل تقسيم عبر محاور إلى ثالث جلسات تحدث بها وزراء سياحة وعاملون في القطاع السياحي ممثلين عن هيئات ومنظمات سبل وضع استراتيجية موحدة عالمية يواجه فيها قطاع السياحة والسفر وباء كورونا وتداعياته التي أثرت على حرية التنقل والسفر وبشكل كامل لكل دول العالم على مدار عامين.
وألقت وزيرة السياحة البرتغالية ريتا ماركيز كلمتها الختامية التي شرحت بها حجم تضرر قطاع السياحة العالمي وقطاعات السفر والتنقل منوهة إلى أن قطاع السياحة عموما بكل ما يحتويه هو نوعخدمة بينية من األفراد مباشرة إلى األفراد، وعليه فإن المسؤولية ال تقع فقط على هيئات ومنظمات السياحة والعاملين فيها فقط - حسب الوزيرة البرتغالية- بل أيضا على من يتلقون الخدمة السياحية الذين بات عليهم تحمل التزامات أكثر قليال لحمايتهم وحماية العالم من الوباء وتحجيمه.
الوزيرة أكدت في كلمتها الختامية أيضا أن مشاركة الحكومات حيوية ومهمة لدفع المخرجات في قطاع السياحة نحو الجدية وااللتزام والمصداقية.
المنتدى الذي اختتم أعماله بعد جلساته المكثفة والمنهجية أطلق التزاماته الخمسة أمام العالم والتي تمحورت بااللتزامات التالية:
- زيادة الرسائل الموجهة واإليجابية.
- تسهيل الشراكات
- مشاركة وتدوير المعلومات والدراسات واألفكار.
- حماية األفكار الرائدة.
- البحث دوما عن آليات لقياس تقدم العمل.
الوزيرة التي اختتمت كلمتها بتأكيد الجدية في دعم المنتدى واالستمرار به وترسيخه كخطوة دولية نحو سفر وسياحة أكثر أمانا في العالم امام وباء كورونا، تلقت بدورها هدية - شعار المنتدى- من المنظمين.
جدير ذكره ان المنتدى الذي انعقدت جلساته في جامعة مدينة إيفورا وهو النسخة األولى من سلسلة مستمرة قد استهل أعماله يوم الخميس السادس عشر من سبتمبر الجاري بافتتاح تزامن مع وصول فريق دراجات هوائية من مدينة مدينة "نانتس" في فرنسا إلى نقطة الوصول في أيفورا البرتغالية على امتداد أكثر من ١٤٠٠ كيلومتر لغاية إيصال رسالة المنتدى بضرورة تجاوز عوائق السفر وترسيخ مفهوم "عالم من أجل السفر" الذي يشكل عنوان المنتدى.
 
تابعو الأردن 24 على google news