jo24_banner
jo24_banner

حداد يتوعد الهواري بطرح الثقة: مليار دينار دفعت لمستشفى بعينه، و350 مليون لمستشفيات خاصة

حداد يتوعد الهواري بطرح الثقة: مليار دينار دفعت لمستشفى بعينه، و350 مليون لمستشفيات خاصة
جو 24 :


خاص - أكد عضو لجنة الصحة النيابية، الدكتور فريد حداد، أنه سيتقدم بمذكرة لطرح الثقة بوزير الصحة الدكتور فراس الهواري حال عقد الدورة العادية للمجلس، مشيرا إلى أن مذكرات طرح الثقة لا تسقط بالتقادم، وهناك اصرار على السير بهذه المذكرة حسب الأصول، نظرا لعدم وجود معالجة حقيقية للخلل والتقصير الذي أدى إلى وفاة الطفلتين لين وغنى في مستشفيات وزارة الصحة.

وأضاف حداد لـ الاردن24 إن القطاع الصحي كان يترنح قبل جائحة كورونا، وجاءت الجائحة وكشفت كل العورات وأسقطت ورقة التوت وقد كنا نتمنى أن لا تصل الأمور إلى هذا الحدّ، وما جرى عبارة عن تراكمات تسبب بها الترهل الاداري وسوء الادارة.

وتابع: القضية ليست دعما ماليا فقط بقدر ما هي تأهيل وتدريب وتطوير وادارة للكوادر الطبية والصحية، ودعمها بكل ما تحتاجه من أجهزة ومعدات وأدوات ليكون هناك توازن بين كل هذه الأمور من خلال الادارة الحصيفة والكفؤة.

ولفت حداد إلى أنه تمّ دفع مليار دينار على مدار (10) سنوات لإحدى المستشفيات خارج الوزارة، وهو مبلغ كافٍ لبناء مستشفيات حديثة والتعاقد مع الكوادر اللازمة لادارتها، بالاضافة إلى (350) مليون دينار يتمّ دفعها سنويا وبطريقة غير عادلة ويشوبها الشكّ للمستشفيات الخاصة بدلا من علاج كبار الموظفين، وترك القطاع العام لذوي الدخل المحدود وعدم تزويده بالكفاءات اللازمة للعلاج.

وختم حداد حديثه قائلا: "لسنا مناكفين، وكلّ ما نريده هو تصويب الأخطاء واصلاح المنظومة الصحية، وهذا يحتاج إلى جهد وعمل متواصل، ولا يجوز ترك القطاع الصحي يترنح دون أن يكون هناك خطة للعلاج".

 
تابعو الأردن 24 على google news