jo24_banner

الهواري يعلق على استقالة السليمات: الادارة لا تعتمد على شخص.. وسنعين مديرا جديدا اليوم

الهواري يعلق على استقالة السليمات الادارة لا تعتمد على شخص.. وسنعين مديرا جديدا اليوم
جو 24 :

قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، إن قرارا سيصدر الثلاثاء بتعيين مدير جديد لمستشفيات البشير، بعد طلب المدير الحالي عبد المانع السليمات إنهاء تكليفه من منصبه الذي استلمه منذ 6 أشهر.

وأكد أن إعادة الهيكلة لوزارة الصحة بدأت وستنتهي خلال الأسبوع المقبل وهو أمر يحتاج إلى دراسة وتشاور، وستكون هناك إعادة الهيكلة أيضا للمستشفيات التابعة للوزارة.

وشدد على أن هوية المدير الجديد ليست كلّ شيء "فالإدارة لا تعتمد على شخص"، مجددا التأكيد على أن وزارة الصحة وضعت يدها على إدارة العمليات اليومية لمستشفى البشير منذ يوم حادثة وفاة الطفلة لين.

وأشار إلى أن قرارات ستتخذ لتخفيف الاكتظاظ في مستشفيات البشير، مع وضع الخطة اللازمة لذلك.

وأوضح أن من أبرز القرارات المقبلة توفير مراكز تعنى بالخدمة الطبية لمدة 24 ساعة وتقديم الرعاية داخل المستشفى وتوزيع لبعض أقسام الطوارئ ونقلها لأقسام أخرى لتوفير المزيد من المساحة لاستقبال المرضى، وذلك خلال أسبوعين.

وأشار الوزير إلى بدء عملية تدريب للكوادر الصحة وأُعلن الاثنين عن اتفاقية مع الصليب الأحمر الدولي لتدريب الكوادر قبل دخول ميدان العمل.

وأعلن عن افتتاح لأول مركز لتدريب على إنعاش القلب والتنفس الأسبوع المقبل في البشير وجميع مستشفيات الأردن، مع وجود برنامج تدريبي وتدريب للمدربين.

وستفتح وزارة الصحة 3 مراكز صحية محيطة بمستشفيات البشير تعمل حتى العاشرة ليلاً خلال أسبوعين، لاستيعاب عدد كبير من المرضى الذين لا يحتاج وجودهم إلى الطوارئ بالمعنى الحقيقي.

وعبر الهواري عن اطمئنانه أن الخطط ستساهم بحل كبير. وأشار إلى توقيع على قرار يوم الاثنين برفد مستشفى البشير بأكثر من 30 ممرضا وسيلحقهم 30 ممرضا آخرين خلال 10 أيام، عدا عن اتفاقية بقرض قيمته 22 مليون يورو تُستخدم لتشغيل الكوادر، مضيفاً سيكون هناك حل سريع لمشكلة نقص الكوادر.

وقال إن "نقص الكوادر معروف للجميع منذ زمن ونعمل على إنهائها”، مضيفاً أن "نقص الكوادر له عدة أوجه وليس فقط نقص من حيث العدد وإنما ضعف في الإدارة والتوزيع”.


تابعو الأردن 24 على google news