jo24_banner
jo24_banner

كريشان يؤيد ما ذهب اليه مدير مستشفيات البشير في استقالته، وينتقد دور ديوان الخدمة

كريشان يؤيد ما ذهب اليه مدير مستشفيات البشير في استقالته، وينتقد دور ديوان الخدمة
جو 24 :


خاص - قال مقرر لجنة الصحة النيابية، الدكتور تيسير كريشان، إن اللجنة طلبت من وزير الصحة الدكتور فراس الهواري الاطلاع على استراتيجية وزارة الصحة خلال الاجتماع المقبل للجنة، مشيرا إلى استحداث مديرية للاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة للاشراف المباشر على أقسام الطوارئ في المستشفيات.

وأضاف كريشان لـ الاردن24: إن ما ورد في استقالة مدير مستشفيات البشير الدكتور عبدالمانع السليمات صحيح ومحقّ في كلّ ما ورد فيها، فنحن أمام مشكلة كبيرة، إذ لا يجوز وضع كوادر صحية بدون خبرات في أقسام الاسعاف والطوارئ.

وقال إن ديوان الخدمة المدنية أصبح عائقا أمام تعيين الكوادر الصحية، بالاضافة إلى الأخطاء في تعيينات المستشفيات الميدانية.

وأشار إلى أهمية أن تضمن الهيكلة الجديدة لوزارة الصحة توزيع الكوادر الصحية بكل حكمة ووقف الترهل الموجود حاليا لنتمكن من الخروج من الازمة وتعيين كوادر جديدة والتعاقد مع الخبرات إن اقتضى الأمر.

ولفت كريشان إلى أهمية أن يكون هناك معايير جديدة لكل قسم من أقسام وزارة الصحة، حيث أن هناك سوء توزيع للكوادر الصحية؛ أحيانا تجد 30 قابلة في مستشفى لا تراجعه (10) حالات ولادة شهريا، وأخرى يكون فيها عمليات تزيد عن 300 شهريا وفيه 10 قابلات.


 
تابعو الأردن 24 على google news