jo24_banner

توقيف شاب في بني كنانة اداريا (14) يوما.. والمتصرف يوضح

توقيف شاب في بني كنانة اداريا 14 يوما.. والمتصرف يوضح
جو 24 :


خاص - أوقف متصرف لواء بني كنانة عمر القضاة الشاب أسامة الحمدوني، وذلك بعد زيارته إحدى المناطق السياحية في منطقة ملكا بمحافظة اربد أمس الاثنين.

وقالت والدة الحمدوني، المعلمة انشراح صندوق، إن متصرف لواء بني كنانة قام بتوقيف ابنهم اداريا بعد التحقيق معه من قبل الأجهزة الأمنية واخلاء سبيله نظرا لعدم وجود أي تهمة.

وأضافت صندوقة إن العائله قررت القيام برحلة إلى منطقة ملكا وتحديدا البركة الموجودة فيها بعد سماعهم عن جمالها والمناظر الطبيعية الموجودة هناك، ونظرا لوعورة الطريق عادت العائلة وحولت اتجاه الرحلة إلى منطقة العشة والشعلة بنفس اللواء وعادوا أدراجهم في نفس اليوم.

وفي اليوم التالي، قرر أسامة التوجه نحو منطقة البر كة لوحده لانبهاره بمشاهدة المناظر الطبيعية، وفعلا توجه إلى هناك بالمواصلات، وعندما شعر بعدم قدرته على التحرّك في المنطقة "لعدم درايته بالطرق"، تراجع، ليتمّ توقيفه من قبل الأمن الوقائي والتحقيق معه في المركز الأمني، حيث تمّ اخلاء سبيله وتكفيله ليعود في اليوم التالي لانهاء التحقيق.

وتابعت صندوقة، إنه وفي اليوم التالي، تمّ تحويله إلى متصرف اللواء الذي قرر توقيفه (14) يوما بحجة أن المنطقة التي زارها منطقة حدودية، وطلب من العائلة عدم ارسال أي واسطة لتكفيله.

ومن جانبه، قال متصرف لواء بني كنانة، عمر القضاة إن سبب التوقيف هو تواجد الشاب الحمدوني في منطقة حدودية محظور التواجد فيها أو الدخول إليها من قبل المتنزهين.

وأضاف القضاة إن الأجهزة الأمنية أبلغت العائلة في اليوم الأول بكون هذه المنطقة ممنوع التنزه فيها، إلا أن الشاب عاد في اليوم التالي لوحده.

ولفت إلى أن التكفيل يكون عن طريق محافظ اربد وليس من خلاله.

 
تابعو الأردن 24 على google news