jo24_banner

ديوان المحاسبة يعلن نتائج امتحان مهنة المحاسبة القانونية

ديوان المحاسبة يعلن نتائج امتحان مهنة المحاسبة القانونية
جو 24 :
أعلن رئيس ديوان المحاسبة، رئيس لجنة الترخيص المنبثقة عن الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية عاصم حداد، اليوم الثلاثاء، نتائج امتحان مهنة المحاسبة القانونية الذي عقد في شهر آب الماضي.
وقال حداد في بيان صحافي، إن عدد المتقدمين للامتحان في الورقتين بلغ 264 متقدماً، حيث تقدم للورقة الأولى 118 وللورقة الثانية 146، وبلغ عدد الناجحين 56 متقدماً من مجموع الورقتين أي ما نسبته 2ر21 بالمئة، مبينا أن علامة النجاح المعتمدة 65 بالمئة.
وأضاف، أن عدد الناجحين في الورقة الأولى (القوانين والتشريعات) 26، في حين بلغ عدد الناجحين في الورقة الثانية (المحاسبة والتدقيق) 34، موضحاً أن نتائج الامتحان تمت المصادقة عليها من أعضاء لجنة الترخيص المنبثقة عن الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية.
وأوضح أن الامتحان يعقد مرتين سنوياً، حيث يعمل على رفد القوى البشرية المهنية في المملكة بعناصر جديدة ذات كفاءة مهنية عالية يحتاجها الاقتصاد الوطني نتيجة تطور الأعمال وتوسيع قاعدة عمل المحاسبين القانونيين.
وبين حداد أن لجنة الترخيص قامت بإجراء الترتيبات اللازمة لعقد هذا الامتحان بمشاركة أساتذة أكاديميين متميزين ومحاسبين قانونيين مهنيين من ذوي الخبرة والكفاءة والسمعة الطيبة.
--(بترا)
 
تابعو الأردن 24 على google news