jo24_banner
jo24_banner

العبداللات: البشير تحتاج 700 ممرض وممرضة لتعويض النقص الحاد

العبداللات: البشير تحتاج 700 ممرض وممرضة لتعويض النقص الحاد
جو 24 :


أكد مدير مستشفيات البشير الحالي علي العبداللات، الثلاثاء، أن حاجة المستشفيات لـ "تعويض النقص” في قسم التمريض تبلغ حوالي 700 ممرض وممرضة.

وأوضح العبداللات لقناة المملكة، أن "المستشفيات تعاني من نقص في الأطباء بالتخصصات النوعية والكوادر التمريضية والإدارية وموظفي الخدمات المساندة … وهذا ما تم تقديمه في الاجتماع الذي ضم الأمن ومساعد شؤون المستشفيات، إضافة إلى مدراء مستشفيات البشير ورؤساء الدوائر الطبية”.

واتفق مدير مستشفيات البشير المستقيل عبد المانع السليمات، مع ما ذكره العبداللات من حاجة المستشفيات لكوادر تمريضية لكنه أعطى رقما أقل، مضيفا أن مستشفيات البشير "تحتاج إلى 650 ممرضة”، مشيرا إلى أن "الخلاف” مع وزارة الصحة حول عدم الاستجابة للمطالب بتزويد المستشفى بالكوادر.

وكلف وزير الصحة فراس الهواري، الثلاثاء، العبداللات بإدارة مستشفيات البشير، خلفا للسليمات الذي تم إنهاء تكليفه من منصبه الذي استلمه منذ 6 أشهر بناء على طلبه.

ورأى العبداللات أن "مستشفيات وزارة الصحة أصبح فيها خلل بالنظام الإداري منذ حوالي 3 سنوات، حيث تم إلغاء المدير الإداري والمدير الفني وأصبح مدير المستشفى من يقوم بهذه المهام”، مشيرا إلى "خلل في نقص وتوزيع الكوادر وخلل في هجرة الكوادر بالنسبة للأطباء والكوادر التمريضية”.


 
تابعو الأردن 24 على google news