jo24_banner
jo24_banner

افتتاح ورش تدريبية لتنمية مهارات وقدرات أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الاسراء

افتتاح ورش تدريبية لتنمية مهارات وقدرات أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الاسراء
جو 24 :


باشرت جامعة الاسراء بتنفيذ ورشات تدريبية للعمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية الجدد والقدامى، بهدف رفع المهارات وتعزيز المعارف من تاريخ 19/9/2021 لغاية 24/10/2921، مع الأخذ بعين الاعتبار لمعايير السلامة حفاظاً على سلامة الجميع، والتزاماً ببروتوكولات السلامة والصحة العامة التي اتخذتها حكومتنا الرشيدة، وذلك بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم الذي وضع نصب عينه ومن الجائحة سلامة المواطنين جمعيهم .
وجاري تنفيذ ( 20) دورة تدريبية يشرف عليها مركز تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس في الجامعة ويقدمها خبراء متخصصين في الموضوعات التدريبية من اعضاء الهيئة التدريسية.
وتضمنت الدورات التدريبية المخصصة لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد موضوعات في التعرف على التميز المؤسسي والتعليم الالكتروني الكامل والمدمج ، وتصميم المساقات الإلكترونية الكاملة والمدمجة وتقييم الخطط التنفيذية وقياس مؤشرات الأداء والإرشاد الأكاديمي والوظيفي والمهني ، والتخطيط لجودة البرامج الأكاديمية ( مصفوفة ارتباط مخرجات التعلم للبرنامج مع الأهداف التعليمية للمواد ) ، والتعرف على حقوق وواجبات الموظف في قانون العمل ، وأساليب البحث العلمي وصياغة الفرضيات والتحليل الاحصائي المناسب ، والتعرف على قاعدة بياتات (Scopus) و (clarivate) .
هذا وقد أفتتح الاستاذ الدكتور احمد نصيرات رئيس جامعة الاسراء العام الجامعي بهده المجموعة من البرامج والورشات التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد والقدامى والذي بدوره اكد على أهمية مثل هذه الدورات التدريبية لتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس مشيرا الى ان جامعة الاسراء تسعى دوما الى التميز والتنوع في برامجها الأكاديمية لتكون شريكاً فاعلا في الجهود الوطنية والإقليمية والعالمية والتي تتسم بالريادة والتميز وتعزيز جودة التعليم الجامعي المستمرة.
وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات إلى أهمية الدورات التي تمحورت حول نشر الثقافة والتخطيط الفعال للجودة ، والتميز المؤسسي وأساليب البحث العلمي وصياغة الفرضيات والتحليل الإحصائي ، وتعزيز الجودة في العملية التدريسية والتركيز على مخرجات التعليم وتطبيقات التعليم الالكتروني الكامل والمدمج .
ودعا الدكتور نصيرات أعضاء الهيئة التدريسية إلى ضرورة الارتقاء بعملية البحث العلمي من خلال التركيز على تطوير الأفكار الريادية والابداعية ، والعمل على استخدام طرق التدريس المعاصرة والمتطورة لمواكبة التطور التكنولوجي . والتعرف على قاعدة بيانات (Scopus ) ونشر الأبحاث .
كما اشاد بالجهود المبذولة من المركز في عقد الدورات التدريبية ودعمه المستمر لنشاطاته المختلفة، مؤكداً استعداد المركز لتلبية احتياجات أعضاء هيئة التدريس من خلال عقد الدورات التدريبية التي من شانها رفع كفاءتهم الاكاديمية مما يسهم في الارتقاء بسمعة جامعة الإسراء العلمية وجعلها في مصاف الجامعات المتقدمة.
وهنأ أعضاء هيئة التدريس الجدد بانضمامهم إلى أسرة جامعة الإسراء الاكاديمية، متمنياً الاستفادة ما امكن من مفردات هذه الدورات والبرامج التدريبية في الامور المتعلقة بالأنظمة والقوانين التي تحكم عمل عضو هيئة التدريس في الجامعة لزيادة فاعليتهم في العملية التعليمية من كافة جوانبها، وثّمن جهود الكادر الاكاديمي من مختلف كليات الجامعة لمشاركتهم الفاعلة في الدورات والبرامج التي عقدت خلال فترة التدريب .
وتأتي هذه البرامج والدورات التدريبية ضمن سلسلة دورات تدريبية تعقد بالتعاون مع مركز تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس لتمكين المشاركين من مهارات ومعارف تخدمهم في مجالات عملهم وصولا الى درجة من الاتقان والتميز والذي تؤمن به جامعة الاسراء كضرورة للريادة وتجويد العملية التدريسية ومخرجات التعلم بما يليق بسمعة الجامعة وصورتها .
تابعو الأردن 24 على google news