jo24_banner

انخفاض حاد على الحرارة ومنخفض من الدرجة الأولى

انخفاض حاد على الحرارة ومنخفض من الدرجة الأولى
جو 24 :
- تتأثر المملكة اليوم بمنخفض جوي مُصنف من الدرجة الأولى (ضعيف) من الدرجة الأولى يتمركز فوق تركيا وتنخفض بسببه درجات الحرارة بشكل حادّ مع ارتفاع في نسب الرطوبة وهطل زخات مُتفرقة من الأمطار على بعض المناطق، بحسب موقع "طقس العرب”.

ويكون الطقس خريفيا مُعتدلا في المرتفعات الجبلية، وحارا نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتكون الفرصة مهيأة لهطل زخات مُتفرقة من الأمطار في شمال المملكة.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، تترافق بهبات تتجاوز احياناً حاجز 50 كم/ الساعة في بعض المناطق، تعمل على ارتفاع تركيز نسب الغُبار في الأجواء، وفي خليج العقبة تكون شمالية مُعتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.

وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بمقارنة بالليالي السابقة، ويكون الطقس مائلاً للبرودة في الجبال والسهول خاصةً في ساعات الليل المُتأخرة، ودافئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وترتفع نسب الرطوبة السطحية وتظهر الغيوم المُنخفضة في المرتفعات الجبلية، ويكون على شكل ضباب في القمم الجبلية والسهولة.

وتكون الفرصة مهيأة لهطل زخات مُتفرقة من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط وجنوب المملكة، وتكون مُتوسطة الشدة احياناً وفي بعض النطاقات الجُغرفية الضيقة.

ونهار غد يستمر تأثير المنخفض ويكون الطقس خريفيا مُعتدلا في المرتفعات الجبلية، وحارا نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتكون الفرصة مهيأة لهطل زخات مُتفرقة من الأمطار في شمال المملكة.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، مع هبات تتجاوز احياناً حاجز 50 كم/ الساعة في بعض المناطق، وفي خليج العقبة تكون شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وحالة البحر خفيف الموج.

وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس مائلاً للبرودة في الجبال والسهول خاصةً في ساعات الليل المُتأخرة، ودافئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الفرصة مهيأة لهطل زخات مُتفرقة من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط وجنوب المملكة.


 
تابعو الأردن 24 على google news