jo24_banner
jo24_banner

تحديث الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

تحديث الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان
جو 24 :
– بحث المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان نذير العواملة، مع السفير النرويجي في عمان، ايسبين ليندباك، اليوم الخميس، الخطوات الإجرائية الحكومية لتعزيز وتطوير منظومة حقوق الإنسان في الأردن.

وأوضح العواملة، بحضور الوزيرة المستشارة ونائب رئيس بعثة مملكة النرويج في عمان، ريتا ساندبيرغ، أن هذه الإجراءات جاءت تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للحكومة، مبينا الخطط والبرامج المستقبلية، التي تسهم في نشر ثقافة ومفاهيم حقوق الإنسان على الصعيد الرسمي.

وأشار إلى أن الحكومة أعدت خطة وطنية شاملة لحقوق الإنسان، وتعمل حاليا على مراجعتها وتحديثها وتطويرها، بالإضافة إلى مراجعة الفجوات وأوجه النجاح والقصور فيها، وتقييم أثر التطورات الأخيرة عليها.

من جهته، أشاد ليندباك بالعلاقات القوية مع الأردن، وبالإجراءات المتخذة حيال تطوير حالة حقوق الإنسان، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من التقدم في مجال حقوق الإنسان ومزيدا من التعاون بين البلدين.

وأكد ليندباك أهمية قطاع التعليم، واستعدادهم لتقديم الدعم اللازم، مثمنا عودة الطلبة إلى المدارس وتلقيهم التعليم الوجاهي.

وناقش اللقاء آلية استقبال الشكاوى ومعالجتها في ظل جائحة كورونا، ومشاركة المرأة السياسية في الأردن، وحرية التعبير عن الرأي.

كما ناقش تقسيم المسؤوليات، ومدى تكاملها مع المركز الوطني لحقوق الإنسان، ومؤسسات المجتمع المدني، وتبادل الخبرات وتقديم الدعم.

تابعو الأردن 24 على google news