jo24_banner
jo24_banner

الربابعة لـ الاردن24: القطاع الصحي يعاني نقص الكوادر وتكليف اطباء بالعمل الاداري

الربابعة لـ الاردن24: القطاع الصحي يعاني نقص الكوادر وتكليف اطباء بالعمل الاداري
جو 24 :


خاص - انتقد نقيب الممرضين، خالد الربابعة، اهمال القطاع الصحي من قبل الدولة خلال السنوات الأخيرة ما أدى إلى تفشّي الاهمال والترهل في القطاع، مشيرا إلى أن المشكلة الرئيسة في وزارة الصحة هي ادارية وتتمثل بسوء توزيع الكوادر، فلا يعقل أن يكون هناك (60) ممرضا يعملون اداريين في الوزارة نفسها.

وأضاف الربابعة لـ الاردن24 إن مخزون الديوان من الممرضين يزيد على ثلاثة آلاف ممرض وممرضة، كاشفا عن تكليف الممرضين بالعمل كصيادلة ومحاسبين واداريين ومهام أخرى بسبب النقص الحاصل في الوزارة وعدم تعيين كوادر أخرى.

وقال إن من بين أسباب معاناة القطاع الصحي تكليف الأطباء كاداريين دون أن يكون لديهم خبرة كافية لذلك، وأصبح هناك قناعة لدى الطبيب بانه يجب ان يكون مديرا وهو غير مؤهل ولم يخضع لدورات والتعامل مع الموارد البشرية الموجودة لديه.

وتابع: منذ سنوات لم تضع الوزارة خططا وبرامج تعليم مستمر وتدريب على أسس علمية للكوادر الصحية بكافة مسمياتها، مشيرا إلى أنه طلب من وزير الصحة دراسة حقيقية حول أعداد التمريض مقارنة مع عدد السكان لرفعها لمجلس التمريض الأردني.

ولفت الربابعة إلى أنه وضع أمام الملك أثناء اللقاء الذي عقد قبل يومين ملخّصا عن واقع القطاع الصحي والرواتب المتدنية للتمريض والمهن الأخرى رغم خطورة عملهم وأثرها في الحفاظ على حياة الانسان.


 
تابعو الأردن 24 على google news