jo24_banner
jo24_banner

حفل توقيع لكتاب " الشبع من الحياة " لمؤلفه أحمد ذيبان الربيع ..الأحد

حفل توقيع لكتاب  الشبع من الحياة  لمؤلفه أحمد ذيبان الربيع ..الأحد
جو 24 :
 
عمان - ضمن فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب2021، تقيم دار فضاءات للنشر والتوزيع حفل توقيع لكتاب "الشبع من الحياة " لمؤلفه الزميل الصحفي والكاتب أحمد ذيبان الربيع، عند الساعة السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 26 أيلول – سبتمبر، وتقام فعاليات معرض الكتاب في قاعة عمان الدولي للسيارات -طريق المطار .
وصدر كتاب" الشبع من الحياة" عن دار فضاءات للنشر والتوزيع قبل بضعة أشهر، ويتضمن الكتاب تجربة حياة غنية ، تجمع بين" الانساني والاجتماعي والسياسي والصحفي والسياحي " بأسلوب مشوق .
وجاء في تصريح صحفي للمؤلف : أن الكتاب يرسم صورة بانورامية ، لحياة نسبة كبيرة جدا من البسطاء ،الفقراء والبؤساء المكافحين من أجل حياة كريمة، ويملكون إرادة قوية لمواجهة المعاناة والتحديات ، ويصارعون أمواج الحياة المتلاطمة ، بحثا عن فرص للعيش بكرامة وشرف ، وسط حياة مزدحمة يتسابق فيها الناس، حاشدة بالكذب والنفاق والظلم أنه ينطق بأسمائهم جميعا..
وكتب الشاعر والروائي جهاد أبو حشيش مدير عام دار" فضاءات للنشر" على غلاف الكتاب الاخير:
"السير الذاتية التي يكتبها العرب في الغالب، هي سير التمني والبطولة، أو ما يشبه قصائد المدح، والتي تعودنا في حكايات أجدادنا أن لا نسمع سواها، فجميعهم أبطال، وحين ننظر إلى ما نحن فيه نستغرب، كيف إذا وصلنا إلى كل هذا الانهزام والتردي ؟ "
لكننا وفي "الشبع من الحياة" سنقرأ عالمًا آخر، عالما بسيطا يحاول الانتصار للحياة، ولا يعترف بالضعف الذي يعتريه وإن كان يعاينه ويقوله، ربما لأنه يصر دائما على الانتصار، دون أن يرتدي زي الابطال، بل ولا يرضى إلا أن يكون إنسانًا، إنسانا عاديا وفقط ".
وتشارك في معرض الكتاب لهذا العام اكثر من 360 دار نشر محلية وعربية ودولية ، ومن الدول المشاركة إضافة الى الاردن، فلسطين ،لبنان، السعودية،قطر،الامارات، سلطنة عمان، العراق ،سوريا ، الكويت، المغرب ، تونس ، مصر ، السودان، تركيا، اميركا، كندا، بريطانيا، الهند ، ايطاليا، والصين".
تابعو الأردن 24 على google news