2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قناة أمريكية تعرض وثائقي عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم

قناة أمريكية تعرض وثائقي عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم
جو 24 : بثت قناة PBS الأميركية مساء أمس، أولى حلقات فيلمها الوثائقي عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بهدف تعريف المجتمع الأميركي بالرسول عليه الصلاة والسلام والإسلام وحقائق كثيرة لا يعرفها هذا المجتمع عنه.

وقالت صحيفة "هافينجتون بوست" الأمريكية: "إن الصورة التي يرسمها الفيلم عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ربما تفاجئ الكثير من المشاهدين الأميركيين، كون أن كثيرا من استطلاعات الرأي أظهرت أن معظم الأميركيين والأوروبيين كذلك يجهلون الكثير عن الإسلام، كما أن لديهم مواقف ومخاوف من المجتمعات المسلمة".

ويحاول الفيلم ـ الذي يحمل اسم "حياة محمد" ـ أن يعرف الأميركيين بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم منذ ولادته وحتى وفاته، ويستعرض زواجه من السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها، وقصة الإسراء والمعراج، وتأسيسه للقانون والثقافة الإسلامية. ويسعى الفيلم إلى تحقيق الهدف منه، وهو أن يرسم صورة مغايرة عن الإسلام تعكس واقعه الحقيقي، كما يحاول أن يعرف المشاهدين بالإسلام الحقيقي، وقد أنتج الفيلم لصالح الـ"بي بي سي" في عام 2011م، وهو مكون من ثلاثة أجزاء مدة كل منها ساعة كاملة، وأنتجه الصحفي الصومالي المقيم في بريطانيا راجح عمر.
(وكالات)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير