jo24_banner
jo24_banner

نتائج القبول الموحد وقرارات بخصوص سوء الاختيار والانتقال بين الجامعات الخميس

نتائج القبول الموحد وقرارات بخصوص سوء الاختيار والانتقال بين الجامعات الخميس
جو 24 :


خاص - أكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد والناطق الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، أن نتائج القبول الموحد ستُعلن نهاية الأسبوع الحالي.

وأضاف الخطيب لـ الاردن24 إن مجلس التعليم العالي سيعتمد القوائم النهائية في جلسته التي ستعقد يوم الخميس المقبل، على كما سيتمّ اعلانها نهاية الأسبوع أيضا.

وقال إن الجامعات ستبدأ باستقبال طلبات تسجيل الطلبة قبل بدء التدريس في العاشر من الشهر القادم، مشيرا إلى أن مجلس التعليم العالي سيتخذ قرارات حول قوائم سوء الاختيار والانتقال من تخصص لآخر ومن جامعة لأخرى بعد اعلان قوائم القبول الموحد.

ولفت إلى أن الوحدة مازالت تعمل على تدقيق القوائم تمهيدا لاعتمادها بشكل نهائي خلال الأيام المقبلة.

وبين أن الوحدة ستقوم بعد إعلان قائمة القبول الموحد للطلبة الأردنيين بالإعلان عن موعد خاص لتقديم طلبات القبول الموحد الإلكترونية لأبناء الأردنيات، لافتا إلى قرار مجلس التعليم العالي السابق بتخصيص عدد من المقاعد في البرنامج العادي في جميع تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية لأبناء الأردنيات يتنافسون عليها فيما بينهم شريطة أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة الأردنية للسنة الحالية فقط أي محققا لمتطلبات النجاح والالتحاق بالجامعات الرسمية لأول مرة في الدورة التكميلية الماضية 2020 أو الدورة العامة (الصيفية) 2021 حيث لا يحق لطلبة رفع المعدل الاستفادة من هذه المقاعد.

كما يشترط أن يكون الطالب حاصلا على البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات والتي تصدرها دائرة الأحوال المدنية الأردنية.


 
تابعو الأردن 24 على google news