2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاخوان يطالبون الحكومة الأردنية باتخاذ مواقف واضحة تجاه أحداث سورية

الاخوان يطالبون الحكومة الأردنية باتخاذ مواقف واضحة تجاه أحداث سورية
جو 24 :

استنكرت جماعة الاخوان المسلمين مجزرة الغوطة، معتبرة انها تمثل فصلا من فصول معاناة الشعب السوري.

وطالب الحزب في بيان اصدره الخميس الحكومة الاردنية بمواقف واضحة تجاه ما يجري في سوريا بعيداً عن الأجندات الخارجية.

وتاليا نص البيان:


بدم بارد نفذ نظام الإجرام الأسدي مجزرة جديدة بحق الشعب السوري مستخدما السلاح الكيماوي في سابقة من نوعها بهذا الحجم والبشاعة ذهب ضحيتها مئات المدنيين من أبناء الغوطة الشرقية بدمشق معظمهم من الأطفال والنساء بالإضافة إلى آلاف المصابين، ليترجم بذلك خطابه المحارب للإرهاب من خلال قتل الشعب السوري الأبي الذي خرج منذ أكثر من عامين منتفضاً ليطالب بالحرية والكرامة دونما كلل أو ملل أو خوف وتراجع .
وعلى الرغم من بشاعة هذه المجزرة إلا أنها تمثل فصلاً من فصول معاناة الشعب السوري الشقيق الذي قدم مئات الآلاف من الشهداء والجرحى والملايين من النازحين والمشردين هرباً من آلة القتل الطائفي بيد النظام السوري مما شكل كارثة إنسانية لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيلاً.
وإننا في جماعة الإخوان المسلمين إذ ندين هذه المجزرة البشعة وسلسلة جرائم النظام السوري المتتالية لندين أيضاً موقف المجتمع الدولي المتآمر على الشعب السوري وثورته من خلال صمته عن هذه المجازر واكتفائه بالتصريحات والبيانات بدلاً من الضغط على هذا النظام ليوقف جرائمه والضغط على الدول التي تقدم الدعم والمساعدة له.
ونحن في الأردن وبحكم القربى والجوار ليعتصرنا الألم لهذا الشلال النازف من الدم وهذه الوحشية الباطشة التي تفتك بالأطفال قبل الكبار في محرقة لم يتعرض لها شعب عربي , وإننا نطالب الحكومة الأردنية بمواقف واضحة تجاه ما يجري في سوريا بعيداً عن الأجندات الخارجية التي تتعاطى مع المشهد وفق المصالح الذاتية غير عابئة بالدم المسفوح والمظالم الهائلة.
وفي الختام فإننا نوجه التحية للشعب السوري الذي سطر أعظم البطولات والتضحيات في دفاعه بكل الوسائل المشروعة عن حريته وكرامته رغم التآمر الدولي والتخاذل العربي ونقول له اثبت فالنصر حليف المستضعفين والثابتين على مبادئهم .
{ يأيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون }
والله أكبر ولله الحمد
المكتب الإعلامي
لجماعة الإخوان المسلمين/ الأردن

تابعو الأردن 24 على google news