jo24_banner
jo24_banner

نحتاج الى قِراءةٌ مُتَعمِّقَة بعد اصابة ولي العهد يا دولة الرئيس

م. مدحت الخطيب
جو 24 :
 لاننا كاردنيين نهتم بكل شَارِدَةٌ وَوَارِدَةٌ تتعلق بحياة وصحة العائلة المالكة منذ ان كان الحسين الباني رحمه الله يطلعنا على ادق تفاصيل حياتة المرضية في زمن كان الموت يحتاج الى اسبوع حتى يصرح عنه في دول اخرى ،
خرج علينا الديوان الملكي يوم أمس ببيان قال فيه أنه بعد إجراء صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد المعظم، الفحص الروتيني المعتمد حسب التعليمات الصحية المتبعة في الديوان الملكي الهاشمي، أظهرت النتيجة مساء اليوم الاثنين إصابته بفيروس كورونا.
 
وظهرت على سمو الأمير الحسين، الذي كان قد تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا، أعراض خفيفة وهو بصحة جيدة جداً.
 
ووفقاً للبروتوكول الصحي المتبع في حالة المخالطة من قبل أشخاص قد تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا، سيخضع صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وجلالة الملكة رانيا العبدالله للحجر المنزلي الاحترازي لمدة خمسة أيام، علماً أن نتائج فحوصات جلالتيهما التي أجريت اليوم كانت سلبية..
اليوم كاردنيين نتمنى السلامة لولي العهد، ومن خلالة هي رسالة نهمس بها في أذن دولة الرئيس وفريقة الوزاري ، ان كان وقتهم يسمح بمتابعه نبض الشارع الاردني وساختصر كلامي باربعة محاور حماية للوطن والمواطن
اولا-- كُلنا يعلم أن سمو ولي العهد كان من أوائل من تلقي اللقاح في الاردن فهل هذا دليل على ان مفعول اللقاح يقل بعد 8 شهور من اخذ المطعوم، وعندها على الحكومة اعادة النظر في اعطاء جرعة ثالثة مدعمة وخصوصا لكبار السن والمرضى وباقي افراد المجتمع حتى لا تعود البلد الى زمن التخبط الذي عشناه في شهر 3 من العام الماضي..
 
ثانيا -- كلنا يعلم أن جميع العاملين في الديوان الملكي وخصوصا من يخالطهم جلالة الملك او سمو الامير يلتزمون بالبروتوكول الوقائي بكل صرامة كما انهم جميعا قد تلقوا اللقاح فما هو رد الحكومة على ما يحدث اليوم في شوارعنا ومهرجان جرش وحفلات السهر والمزارع والسمر والمولات وما سيحدث في حفلة عمرو ذياب في العقبة فلا عذر لكم أن الدخول سيكون لمن تلقى اللقاح ..وهل دوركم الرقابي أختصر على تباعدوا في دور العبادة والتنظير على قنوات التلفاز ووسائل التواصل..

ثالثا—نعلم جميعا أن الامير حسين في عمر الشباب فهل اعدت الجامعات خطتها لتطعيم طلابها حماية لهم ولمن حولهم ام انها وكما يقال (سارحة والرب راعيها )و ستسير خطتها كما هو الحال في المدارس تخبط وعدم التزام واضح ..

رابعا-- هي رساله للجميع وخصوصا الشباب كلنا يعلم ان سمو الامير بعمركم لا بل يمارس الرياضة بشكل دوري ومراقب صحيا بشكل جيد فلا نغتر بالقوة والشباب فنحن نتعامل مع فايروس ملعون لا يميز بين كبير وصغير وقوي وعليل.. فالالتزام هو من يحمينا جميعا ويحمي من هم اقل منا قوة وصحة، ولا خلاص من هذا الفايروس الملعون الا باللقاح والالتزام ..

 
واخيرا نتمنى لسمو الامير موفور الصحة والعافية والى حكومتنا مزيدا من قبول الراي الاخر والى شعبنا الالتزام والصحة وراحة البال..حمانا الله واياكم والعالم من هذا الفايروس اللعين..

 
تابعو الأردن 24 على google news