jo24_banner
jo24_banner

المعلمين تعلق على توجيهات الخصاونة بخصوص المحالين الى الاستيداع والتقاعد المبكر

المعلمين تعلق على توجيهات الخصاونة بخصوص المحالين الى الاستيداع والتقاعد المبكر
جو 24 :


خاص - قال الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين، نورالدين نديم، إن النقابة تنظر بايجابية إلى توجيهات رئيس الوزراء بإعادة النظر ببعض حالات احالة معلمين إلى التقاعد المبكر والاستيداع، وتعتبرها خطوة جيّدة، معبّرا عن أمله في أن يكون هناك انفراجة في ملفّ المعلمين كاملا، وأن يتمّ فتح حوار حوله.

وأضاف نديم لـ الاردن24 إن النقابة لم تتبلغ بأية تفاصيل بخصوص هذا القرار، مشيرا إلى أن من تمت احالتهم إلى التقاعد المبكر والاستيداع هم من ذوي الخبرة والكفاءات التربوية، مؤكدا أن القرار يحقق المصلحة العامة.

ودعا إلى عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل 25 تموز، وعودة أعضاء مجلس النقابة الذين تم تجميدهم واحالتهم إلى التقاعد المبكر لأعمالهم، مشيرا إلى أن قرار وقف عمل المجلس لمدة عامين كان بقرار من مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد كما أن قرار حل مجلس النقابة غير قطعي.

ومن جانبه، دعا المعلم والنقابي علاء أبو طربوش، إلى أن يشمل قرار اعادة المحالين الى الاستيداع والتقاعد المبكر كافة المعلمين الذين صدر بحقهم مثل هذه القرارات خلال جائحة كورونا، بما فيهم اولئك الذين اضطرتهم ظروف الحياة للسير باجراءات احالتهم الى الاستيداع او التقاعد المبكر من أجل الحصول على ما تبقى لهم من راتب.

وقال أبو طربوش إن الأصل تخيير هؤلاء المعلمين بالعودة من عدمها، ومراعاة أن بعضهم استكمل ابراء ذمته واجراءات الاحالة من أجل الحصول على جزء من مستحقاته.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وجّه وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي الدكتور محمد أبو قديس بإعادة النظر وبشكل فردي ووفق الآلية المناسبة بأوضاع بعض حالات المعلمين الذين كانوا قد أحيلوا إلى الاستيداع أو بعض الذين تضررت أوضاعهم التقاعدية خلال جائحة كورونا.


 
تابعو الأردن 24 على google news