2024-07-02 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفنان العراقي سيف نبيل يلهب الاعتراضات بطريقة دخوله مسرح «جرش»

الفنان العراقي سيف نبيل يلهب الاعتراضات بطريقة دخوله مسرح «جرش»
جو 24 : لا يكاد الجدل المرتبط بطريقة دخول الفنان العراقي سيف نبيل إلى خشبة مسرح جرش ينقطع عن ساحات التواصل الاجتماعي في الأردن، حيث تعرض إلى زوبعة انتقادات واسعة حملت في طياتها الكثير من الكلمات الساخرة والغاضبة.
وكان الفنان العراقي نبيل اختار أن يدخل المدرج الجنوبي ضمن فقرة استعراضية راقصة على أنغام أغنية «فوك القمة» وهو محمول على كرسي، ما اعتبره العديد من الرواد والناشطين أن اللوحة التي قدمها الفنان لا تليق بعراقة وتاريخ مهرجان جرش.
ومن أبرز مآخذ الأردنيين على طريقة دخول الفنان أن فيها نوعا من الكبر والاستعلاء والغرور على الجمهور وعدم احترامه، مشيرين إلى أنها الحادثة الأولى التي لم يسبقه فيها أحد من الفنانين، مستذكرين في ذات السياق المناقب العالية لكبار الفنانين العرب واحترامهم وحبهم الكبير للجمهور وفخرهم بإقامة العديد من حفلاتهم في مهرجان جرش، نظراً لعراقته وتميزه، أمثال فيروز وميادة الحناوي وكاظم الساهر وجورج وسوف وماجدة الرومي وغيرهم كثر.
والهجوم العنيف من جمهور الـ»سوشيال ميديا» على حفلة نبيل لم يقتصر على لحظة دخوله فقط، بل انتقد فريق آخر من المغردين والمعلقين غياب تطبيق البروتوكول الصحي وسط اكتظاظ جماهيري وغياب ارتداء الكمامات.
ووجه المنتج نضال الخزاعلة في ضوء ذلك، رسالة قاسية عبر صفحته الشخصية في فيسبوك للفنان سيف نبيل قال فيها :
هذا المسرح وقف على خشبته كبار نجوم العرب ويتمنى كل نجم عربي أن يقف على عتبته، ولم يدخل أحدهم بهذه الطريقة «سيف نبيل أنت تشرفت بأن تغني في جرش، ولم تشرف أحدا بدخولك بهذه الطريقة».
«اسأل محمد عبده وفيروز وماجده الرومي وعبدالله الرويشد وميادة الحناوي وأصالة وكاظم الساهر وراغب علامة وسعدون جابر وإلهام المدفعي وجورج وسوف ومحمد منير وعمرو دياب وسميرة سعيد… والقائمة تطول. كيف دخلوا بتواضع وانحنوا احتراما لجرش وجمهورها، وتعلّم كيف تدخل وتتشرف وتضع في تاريخك أنك غنيت على المسرح الجنوبي في جرش، ولكن الحق مو عليك الحق على اللي سمح لك بذلك»؟!
وعلقت فرح الخلايلة بشكل ساخر «هذا من أحفاد هادريان جاي يطمئن على إرث الآباء والأجداد».
في حين، غرد أحمد السكارنة على توتير قائلاً: «من يتخذ من أكتاف الناس مجلساً، فالسقوط قدره المحتوم».
وكتب أحمد أبو هزيم معلقاً على الحدث نفسه «في تمجيد لأحد الفنانين جرادة طبعت قبلة على جبينه في حفلة غنائية».
وتساءل أحمد الزعبي عن غياب الإجراءات الاحترازية في المهرجان، قائلا يبدو أن الحكومة تطبقها فقط في المساجد والمدارس والقاعات العامة وتغيبها عمداً عن الحفلات والمهرجانات.
في المقابل، ورغم الانتقادات استقبل الجمهور الفنان العراقي الشاب بالتصفيق الحار وتفاعلوا بشكل كبير مع أغانيه.
وقدم مجموعة من الأغنيات العراقية، بالإضافة إلى أشهر أغنياته الخاصة من ألبومه الجديد.
وفي ختام الحفل كرم المدير التنفيذي مازن قعوار الفنان نبيل بدرع المهرجان.القدس العربي
تابعو الأردن 24 على google news