2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هيئة الاتصالات: عطل في السيرفيرات العالمية تسبب في توقف خدمات التواصل الاجتماعي

هيئة الاتصالات: عطل في السيرفيرات العالمية تسبب في توقف خدمات التواصل الاجتماعي
جو 24 :

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاثنين، بأن مشاكل تقنية في السيرفرات ( الخوادم) العالمية المستضيفة لخدمات شبكات التواصل الاجتماعي الرئيسية العالمية هي السبب في توقف هذه الخدمات عن العمل .

وقالت الهيئة بأن المشاكل ليست محلية ولا تتعلق بشبكات الاتصالات المحلية ولكنها مشكلة عالمية تعرض لها المستخدمون حول العالم.

وتركزت الانقطاعات والمشاكل في خدمات تتبع شركة فيسبوك العالمية وهي خدمات موقع التواصل الاجتماعي الرئيسية ” فيسبوك”، والمسنجر، وواتسآب ، وانستغرام، وهي كلها خدمات تتبع الشركة العالمية التي تضم في سجلاتها في كل هذه الخدمات أكثر من 3 مليار مستخدم، فيما ذكرت تقارير عالمية بأن الأعطال طالت يضا خدمات جوجل وأمازون.

وما يزال الملايين من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية في العالم يواجهون عطلا على شبكة الإنترنت، فقد تعطل موقع شركة فيسبوك، إضافة إلى تطبيقي إنستغرام وواتساب، إلى جانب موقعي غوغل وأمازون.

كما أشارت تقارير عالمية أخرى بأن الأعطال كانت بسبب تعطل خدمة أسماء النطاقات العالمية التي تشرف وتسهل الدخول الى مواقع الانترنت.

ولم تبلغ الشركات العالمية المتضررة عن انتهاء الاصلاحات لهذه المشاكل التي طالت المستخدمين في مختلف انحاء العالم.

وأشار موقع "داون ديتكتور” (Down detector) -المعني برصد أعطال الإنترنت- إلى أن انقطاع خدمات شبكات التواصل الاجتماعي الثلاث في مناطق مكتظة بالسكان -بينها واشنطن وباريس- وبدأ الإبلاغ عن الخلل نحو الساعة 15:45 بتوقيت غرينتش.

كما أشار الموقع نفسه إلى بلاغات عن عطل في تطبيق "تيك توك”.

ووجد مستخدمو فيسبوك في المناطق التي شهدت انقطاع خدمته رسالة تشير إلى وجود عطل في نظام اسم النطاق، وأن العمل يجري لحلّه.

وفي الوقت نفسه، تعطلت منصة واتساب الخاصة بعملاق وسائل التواصل الاجتماعي أيضا عند كثير من المستخدمين، وتوقفت خدمات "ماسنجر”.الغد

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير