2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

منصور يبرق رسائل بالجملة بشأن معتقلي الحراك والتيار السلفي

منصور يبرق رسائل بالجملة بشأن معتقلي الحراك والتيار السلفي
جو 24 :

خاطب الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور رئيس الوزراء د.عبدالله النسور بشأن معتقلي الحراك والتيار السلفي مطالبا بالافراج عنهم.

وانتقد منصور التعامل غير القانوني مع المعتقلين حيث اشار في احد الكتب التي وجهت الى الرئيس نقل بعض المعتقلين الى المستشفى تحت بند ( معتقل خطير ) تحت حراسة ثلاثة عناصر أمن مسلحين وهم مكبلون ورؤوسهم مغطاة .

وفي ذات السياق وجه منصور رسالة الى المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان طالبه بالنظر الى قضية معتقلي الحراك فيما وجه منصور رسالة الى نقيب الاطباء رسالة اخرى مطالبا فيها بتشكيل وفد طبي للاطلاع على صحة المعتقلين المضربين عن الطعام.

وتاليا نص الكتب التي وجهها منصور:

**دولة السيد رئيس الوزراء المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،
لاحقاً للاتصال الهاتفي مع دولتكم بتاريخ 19/8/2013 وللحديث الذي تم أثناء الافطار الرمضاني الذي أقامته وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بتاريخ 5/ 8 / 2013 .
أرجو العلم أن المعتقلين على خلفية التعبير السلمي الداعي الى الاصلاح : 01 باسم الروابدة 2. هشام الحيصة 3. ثابت عساف 4. طارق خضر 5. مؤيد الغوادرة الذين دخل أربعة منهم في اضراب مفتوح عن الطعام قد ساءت أوضاعهم الصحية جراء الاضراب عن الطعام والمعاملة غير القانونية التي يتعرضون لها حيث يتم نقلهم الى المستشفى تحت بند ( معتقل خطير ) تحت حراسة ثلاثة عناصر أمن مسلحين وهم مكبلون ورؤوسهم مغطاة .
وبناء عليه فانني أؤكد على مطلبي السابق بالافراج عنهم إذ أن استمرار اعتقالهم على خلفية سياسية وتعريض حياتهم للخطر لا يتفق مع قيمنا وأعرافنا الأردنية ويحمل الحكومة مسؤولية ما يترتب على ذلك من نتائج .


**دولة السيد رئيس الوزراء المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،

فقد أشارت وسائل الإعلام الى دخول معتقلي التيار السلفي في إضراب عن الطعام احتجاجاً على المعاملة التي يلقونها، حيث لا يتاح لهم كما أشارت التقارير الحصول على الكتب، ولا يمكنون من شراء الحاجات التي يريدونها، ويطالبون بمعاملة أفضل لدى زيارة ذويهم.

آمل تفهم مطالبهم، وهي مطالب محقة، وتمثل أبسط حقوق الموقوف، ومن ثم تلبية هذه المطالب. بل إنني أتطلع الى الإفراج عنهم، أو إخلاء سبيلهم بالكفالة، وتقديمهم الى القضاء المدني، وذلك أضعف الإيمان .

مؤكداً لكم أن التحلي بالمرونة، واعتماد أسلوب الحوار مع مخالفي الرأي هو الأصلح لتحقيق الأمن المجتمعي في بلدنا .


**عطوفة المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،

فاني أرجو العلم بأنه تم اعتقال الناشطين التالية أسماؤهم على خلفية التعبير اللفظي المطالب بالاصلاح :

01 باسم الروابدة

2. هشام الحيصة

3. ثابت عساف

4. طارق خضر

5. مؤيد الغوادرة

وقد خاطبنا الحكومة مراراً بشأن الافراج عنهم، ولكنها أصرت على تقديمهم الى محكمة أمن الدولة. وهي محكمة غير مؤهلة للنظر في قضايا المدنيين، ولاسيما حين تقع القضايا ضمن حق التعبير. وقد أشارت التقارير الى تدهور أوضاعهم الصحية بعد الاضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأوه منذ أيام .

آمل أن تحظى قضيتهم باهتمامكم .

واقبلوا فائق الاحترام

**عطوفة الدكتور هاشم ابو حسان نقيب الأطباء الأردنيين المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،

فقد أشارت التقارير الصحفية والمحامون الذين زاروا المعتقلين المضربين عن الطعام المذكورة أسماؤهم لاحقاً الى تدهور أوضاعهم الصحية .

آمل تشكيل لجنة طبية لزيارتهم والاطمئنان على أوضاعهم . وهم :01 باسم الروابدة 2. هشام الحيصة 3. ثابت عساف 4. طارق خضر .

واقبلوا الاحترام

الأمين العام

حـمزة منصـور

تابعو الأردن 24 على google news