2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

افتتاح يوم التصميم الإيطالي في عمان

افتتاح يوم التصميم الإيطالي في عمان
جو 24 :





 
شهد افتتاح يوم التصميم الإيطالي في عمان والذي أقيم في قرية الصويفية مول بتاريخ 9 تشرين الأول اهتمام واسع النطاق وحضور جماهيري كبير.
يعتبر يوم التصميم الإيطالي والذي أطلق عام 2017 من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالتعاون وبدعم من وزارة الثقافة حدثاً عالمياُ يقام سنوياً وهو قائم على الموضوعات التي تطلقها الوزارة. ويقدم برنامجًا مكثفًا للفعاليات الترويجية التي أنشأتها شبكة السفارات والقنصليات ومكاتب وكالة التجارة الإيطالية (ICE) في العالم وقد أثبتت نفسها على مر السنين كأداة فعالة في دعم الترويج للتصميم وتدويل قطاع صناعي استراتيجي للصادرات الإيطالية.
موضوع يوم التصميم الإيطالي لعام 2021 هو "المشروع والمواد: تحديات جديدة للتعافي المستدام للمنتجات المصنوعة في إيطاليا" ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بالقدرة الاستباقية للتصميم الإيطالي ونظام "صنع في إيطاليا" الموسع. يهدف يوم التصميم الإيطالي العمل على تحفيز نهج جديد لسيناريوهات التنمية الأحدث، القادرة على الحفاظ على تحسين حياتنا وحماية الكوكب.
يتم تنظيم فعالية عمان من قبل السفارة الإيطالية ووكالة التجارة الإيطالية ويركز على المعرض الفني رسومات "Vico Magistretti" (والذي أقيم أيضًا في رام الله بمناسبة يوم التصميم في فلسطين)، والذي تم إنشاؤه للاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد ( 6 أكتوبر 1920/2006) المهندس المعماري والمصمم الشهير المعروف بـ "البسيط العظيم".
في حفل الافتتاح، أشار السفير فابيو كاسيزي إلى أن "ماجسترتي عمل مع العديد من الشركات المهمة في جميع أنحاء العالم، مما جعله رائداً في مجالات التصميم والعمارة والصناعة والإبداع الفني. يسعدنا مشاركة هذا المعرض الرائع مع أصدقائنا الأردنيين، الذين يتوقون دائمًا إلى المستجدات والابتكار، وخاصة القادمين من إيطاليا ".
وتكتمل الفعالية الذي يديرها معرض "دار فن" بوجود خمس صالات عرض في مساحة مخصصة. سيعرض قطاع الأعمال الأردني الرائد تصميم الأثاث والأشياء والإكسسوارات والأدوات الخاصة والتي تحمل أهم العلامات التجارية الإيطالية الموجودة في البلاد. وأضاف السفير: "سيتم اقتناص فرصة ترويجية تجارية لتصميم" صنع في إيطاليا "في عمان. "نحن ممتنون لشركائنا مرقة واليت واندريا ديزاين وماجستك هوم ولاكازا وفسبا الأردن، وروتورموتر، وقهوة باربرا وبيتزا نينا وايتاليمنت"

أهم العلامات التجارية التي تم تمثيلها في المعرض تشمل Natuzzi و Cattelan Italia و Alf Italia و Kartell و Promemoria و Giorgetti و PoltronaFrau و Cassina و B&B ​​Italia و Poliform و Flexform و Molteni & C و Moroso و Porada و Tribù و Paola Lenti و Salvatori Desiree و Bontempi_casa Meronie & Colzani و Ghidini1961 و Point100 و Zanotta و Saba و Miniforms و Driani & Rossi و Ditre Italia و Magis و Misuraemme و Atmosphera..

يفتح معرض يوم التصميم الإيطالي أبوابه للجمهور من تاريخ 10 ولغاية 12 أكتوبر، من الساعة 5 إلى الساعة 10 مساءً في قرية الصويفية مول، الطابق الأرضي.

عمان ، 10 أكتوبر 2021





تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير